الأحد 8 سبتمبر 2024

رئيس هيئة الشؤون الإسلامية بالإمارات: المرأة هي السد المنيع ضد التيارات الجارفة

عمر حبتور الدرعي

دين ودنيا25-8-2024 | 12:57

دار الهلال

قال رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بالإمارات عمر حبتور الدرعي، إن المرأة هي السد المنيع ضد التيارات الجارفة، مؤكدا أن دور المرأة أساسي ويجب تفعيله لتكون جسرا للفكر على مر التاريخ فهي راعية الاعتدال والتسامح والتعليم وتنقل الهوية الوطنية للأجيال.

وأضاف، في كلمته خلال المؤتمر الدولي الـ 35 لمجلس الشئون الإسلامية الذي يعقد بالقاهرة على مدى يومين، أن المرأة لها التميز الأكبر في كثير من المجالات، مشيرا إلى الآمال الكبيرة المعقودة على المرأة فهي الأمان والقوة والحصن الحصين للمجتمعات.

وأوضح حبتور أن الجماعات المتطرفة تستهدف المرأة ليس لأنها الطرف الأضعف ولكن لأن عزيمتها صلبة وإرادتها قوية ولتحقيق المقصد من هذا الوعي يجب علينا أن نستحضر عالمات رائدات في شتى الميادين لتكون تلك النماذج ملهمة ومشاريع كبيرة للوعي بالهوية الوطنية.

وأكد ضرورة مساندة المرأة و قضاياها ومجابهة العادات والتقاليد التي تنقص من قيمتها، لافتا إلى أهمية العوالم الرقمية والتي أضحت واقعا معقدا تستهدف أسرنا وأهلنا بمحتويات فكرية ودينية غير صالحة.

وشدد حبتور على أهمية الوعي بالمخاطر التي تواجه المرأة، وأن نكون خير معين لها ونقدم لها كل ما يذلل العقبات حتى تكون أنموذجا ملهما وتخدم دينها ووطنها.