الأحد 1 سبتمبر 2024

محافظ جنوب سيناء يبحث أوجه التمكين الاقتصادي للشرائح الأولى بالرعاية بسانت كاترين

محافظ جنوب سيناء

محافظات28-8-2024 | 11:14

دار الهلال

بحث محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد مبارك، أوجه التعاون لدعم الشرائح الأولى بالرعاية في أنحاء محافظة جنوب سيناء وخاصة سكان مدينة سانت كاترين وقراها، من خلال تنفيذ حزم من الأنشطة الخيرية التنموية المستدامة في مجالات التمكين الاقتصادي وغيرها من المجالات التنموية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم الأربعاء، وفدًا من قيادات مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وممثلي قطاع للمسئولية المجتمعية بأحد البنوك.

وأكد المحافظ أن اللقاء استعرض مشروعات تنموية والبدء في تنفيذها بالقريب العاجل من بينها تنفيذ مركز استدامة لإحياء الحرف التراثية والمشغولات اليدوية بمنطقة سانت كاترين من خلال تدريب سيدات المنطقة وبخاصة السيدات المعيلات على هذه الحرف والتركيز على الحرف التي اشتهرت بها المنطقة وتطوير آليات التصنيع وخلق فرص تسويقية أوسع لها.

ورحب محافظ جنوب سيناء بالتعاون مع المؤسسات الأهلية الجادة وعلى رأسها مؤسسة صناع الخير للتنمية، ودور القطاع المصرفي المصري من خلال مسؤوليته المجتمعية في التمكين الاقتصادي للشرائح الأولى بالرعاية، مؤكدا تقديم الدعم لنجاح مثل هذه الأنشطة التنموية المستدامة غير التقليدية التي تمثل أهمية خاصة سواء في جانب دعم وتنمية وتطوير الحرف التراثية التي اشتهر بها أهالي سانت كاترين أو في جانب التمكين الاقتصادي للشرائح الأولى بالرعاية وبخاصة السيدات المعيلات.