الأحد 1 سبتمبر 2024

فحص 1729 مواطنا في قافلة طبية ببني سويف

محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم

محافظات30-8-2024 | 15:52

دار الهلال

أعلن محافظ بنى سويف، الدكتور محمد هاني غنيم، أن مديرية الصحة بالمحافظة نفذت قافلة طبية" بقرية قلها مركز إهناسيا، والتي أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على 1729 مريضا ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة ".

جاء ذلك عقب إطلاع المحافظ على سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية، التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وقال المحافظ - في بيان اليوم /الجمعة/- إن هذه القوافل تأتى ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة "حياة كريمة".

ومن جانبها، قالت وكيل وزارة الصحة" ببني سويف، الدكتورة سماح جاد، إن القافلة شملت 10 عيادات في 9 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء ، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، رمد، عظام ) وضمن إجراءات وقائية مشددة ، وتم صرف العلاج للمرضى بالمجان، إلى جانب تم إجراء معمل دم لـ 191 حالة ومعمل طفيليات لـ 41 حالة وأشعة عادية لـ 8 حالات واستصدار 10 قرارات على نفقة الدولة وتحويل عدد 3 مرضى للمستشفيات لإستكمال العلاج وموجات فوق صوتية لـ28 حالة .

كما شملت القافلة ندوات تثقيف صحي لعدد 160 مواطنا، عن كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد، متابعة الحمل، تنظيم الأسرة، سرطان الثدى، سلامة الغذاء، سوء استخدام الأدوية، الرضاعة الطبيعية والتغيرات الفسيولوجية للمرأة بعد انقطاع الدورة، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لعدد 293 مواطنا.

وفي سياق آخر، أعلن قطاع الكهرباء بمحافظة بنى سويف، أنه تقرر فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بمركز ومدينة الفشن وهي ( منطقة البحر ، منطقة الزرابي، مساكن ماركو ، مساكن أبسوج ) غدا السبت، اعتبارا من الساعة 9 صباحا وحتى الـ 2 ظهراً، لعمل صيانة بلوحة كهرباء ماركو.

وتقدم القطاع - في بيان اليوم - القطاع باعتذاره عن ساعات فصل التيار بسبب أعمال الصيانة الدورية والمطلوية لضمان استمرار الخدمة بالكفاءة المطلوبة في هذا المرفق الحيوي، مناشدا المواطنين والمصالح الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بـ"القطع المؤقت" للخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.