الأحد 1 سبتمبر 2024

زفاف أميرة النرويج يتسبب في انزعاج وسائل الإعلام المحلية.. ما القصة؟

حفل زفاف أميرة النرويج من معلمها الروحي

أخبار31-8-2024 | 23:38

دار الهلال

تزوجت الأميرة النرويجية مارثا لويز، من معلمها الروحى الأمريكى دوريك فيريت، اليوم السبت، في حفل حضره ملك النرويج وأفراد من العائلة المالكة.

وبعد عقد زفافهما، باع الزوجان حقوق الصور لإحدى المجلات البريطانية المعنية بأخبار المشاهير، وكذا حق تصوير فيلم عنهما لشبكة نتفليكس، الأمر الذي تسبب في جدل كبير من وسائل الإعلام النرويجية، حيث تقول وسائل الإعلام المحلية إن هذا يتعارض مع الممارسات المحلية.

وفي ذات السياق، دامت احتفالات الزفاف ثلاثة أيام، من أجل الأميرة مارثا التي تبلغ من العمر (52 عاما)، وهي تعد الرابعة في ترتيب ولاية العرش، وفيريت (49 عاما)، وهو معالج روحى من كاليفورنيا، بعد أن أعلن الزوجان عن علاقتهما لأول مرة في عام 2019.

حضرت مراسم الزفاف في مدينة جايرانجر الغربية أفراد من العائلتين المالكتين في السويد والنرويج، بالإضافة إلى أصدقاء ومؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وبعض المشاهير النرويجيين.

في عام 2022، اعتذرت مارثا لويز، ابنة الملك هارالد والملكة سونيا، عن مهامها الملكية الرسمية لتتمكن من متابعة مشاريعها التجارية بحرية أكبر، وأعلنت أنها وفيريت سيتجنبان استخدام لقبها كأميرة في صفقاتهما التجارية.

مع ذلك، في وقت سابق من هذا العام، أطلقت مارثا لويز علامتها التجارية على زجاجات من مشروب الجن، وهو مشروب كحولي قوي وشفاف، وأطلقتها تزامنًا مع حفل الزفاف، متحديةً تعليمات الملك هارالد الخامس التي تحظر الاستفادة من مكانتها الملكية، مما أدى إلى تغيير العلامة التجارية لاحقًا.