الإثنين 2 سبتمبر 2024

للأمهات العاملات.. 7 نصائح تسهل عليكي مهمة الطبخ

نصائح تسهل عليكي مهمة الطبخ

سيدتي2-9-2024 | 14:45

فاطمة الحسيني

لا تجد بعض الأمهات العاملات متسع من الوقت، كي تقوم بمهمة الطبخ على أكمل وجه، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تجعل تلك العملية ابسط وأسهل، وفقاً لما نشر على موقع " one good thing by jillee"...

1. دعي المقلاة تسخن:

امنحي المقالي بضع دقائق حتى تسخن قبل البدء في الطهي، و بهذه الطريقة، ستسخن بشكل أكثر توازناً وستحصل على لون بني أفضل، ويمكنك أيضًا تسخين صينية الخبز مسبقًا قبل تحميص الأطعمة في الفرن، حيث أنه إذا كانت صينية الخبز ساخنة بالفعل عند وضع الطعام عليها، فلن تحتاج إلى قلبه للحصول على لون بني متساوٍ.

2. تقليب الطعام أثناء القلي:

عند القلي، حاولي تقليب الطعام بدلاً من استخدام ملعقة مسطحة لقلب الطعام، حيث لا يؤدي استخدام أداة إلى إتلاف الطعام فحسب، بل إن التقليب أسرع ويساعد في تحمير الطعام بشكل أكثر توازنا،  الأمر أسهل مما يبدو، وكلما قمت بذلك أكثر، كلما حصلت على نتائج أفضل.

3. رش الملح:

عند إضافة الملح إلى الطعام، قم برش الملح من ارتفاع حوالي 10 أو 12 بوصة فوقه، حيث تمنحك هذه المسافة إحساسًا أفضل بكمية الملح التي تضيفها، كما ستنتشر الحبيبات بشكل أكثر توازناً على الطعام.

4. احتفظي ببعض ماء المكرونة:

عند تحضير المكرونة، احتفظي ببعض الماء قبل تصفيتها، واسكبي حوالي 1/4 كوب من الماء مرة أخرى على المكرونة، حيث  ستمتص الماء النشوي مما يسهل التصاق الصلصة بها.

5. أضيفي المكسرات إلى الصلصات:

إن مزج الجوز أو الكاجو في صلصة السلطة المصنوعة منزليًا، يعد طريقة رائعة لإضافة القوام الكريمي ونكهة الجوز اللذيذة والتغذية الإضافية.

6. إعادة ترطيب الفواكه المجففة:

قبل الخبز بالفواكه المجففة، قومي بترطيبها حتى تصبح قطع الفاكهة في المخبوزات أكثر امتلاءً ورطوبة، وضعي الفاكهة المجففة في وعاء، واسكبي عليها الماء الساخن، وقومي بتغطيتها لمدة 10 دقائق تقريبًا قبل الاستخدام.

7. تسخين الزبدة المبردة بسرعة:

إذا كنت بحاجة إلى زبدة بدرجة حرارة الغرفة لتحضير وصفة ما، ضعي الزبدة في كيس محكم الغلق واخفقيها بملعقة خشبية، ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على زبدة طرية تمامًا بهذه الطريقة، ولا يوجد خطر الإفراط في تليينها.