الأربعاء 4 سبتمبر 2024

صحة السويس تعلن افتتاح مركز الإرشاد الوراثي بالعبور الخميس المُقبل

مركز الارشاد الوراثي

محافظات3-9-2024 | 22:56

أعلنت الدكتورة أمل رشدي وكيل وزارة الصحة بالسويس، عن افتتاح مركز الإرشاد الوراثي بمنطقة العبور يوم الخميس المقبل في ضوء التطور التي تشهده المنظومة الصحية بمديرية الصحة وفي إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة ودعم طارق حامد الشاذلي محافظ السويس . 

وأوضحت الدكتورة أمل رشدي أن مركز الارشاد الوراثي هو الاول من نوعه بمحافظة السويس والذي يقوم بتقديم العلاج والمتابعة للأطفال الذين يتم اكتشاف الأمراض الوراثية والجينية لهم مبكراً قبل حدوث إعاقة ذهنية أو غيرها بأمراض وراثية وتقديم العلاج اللازم لهم ومتابعتهم، إضافة إلى صرف الألبان العلاجية والأغذية المخصصة لهذه الحالات. 

مركز الارشاد الوراثي بالسويس

وأشارت الدكتورة ماري صبحي مدير عام الإدارة العامة للطب الوقائي أن المركز يقدم العلاج للاطفال المصابين بامراض التمثيل الغذائي وحساسية الألبان بانواعها، إضافة إلى تقديم المركز التأهيل النفسي والمعنوي لأسر الاطفال وتدريبهم على كيفية التعامل مع اطفالهم، كما يقدم المركز متابعة دورية للاطفال ناقصي النمو والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وسوء التغذية.

وتم تجهيز المركز وتدريب جميع الكوادر الطبية العاملة به على أحدث مستوى من التدريب للتعامل الجيد مع الحالات المصابة التي سوف يستقبلها المركز.

وأضافت وكيل وزارة الصحة أن المركز يُعد إضافة كبيرة للمنظومة الصحية بمحافظة السويس، وقد تم تجهيز المركز بالجهود الذاتية ودعم مديرية الصحة بالسويس، وسيخدم مئات الأطفال بالمحافظة والمحافظات المجاورة، حيث يوجد 42 مركز ارشاد وراثي على مستوى الجمهورية وكان اقرب مركز لمحافظة السويس بمحافظتي بورسعيد والقاهرة.