الأربعاء 4 سبتمبر 2024

لو بيتك مزدحم بالكراكيب.. إليكِ أفكار عملية لإعادة ترتيبه

للتخلص من الفوضى المنزلية

سيدتي4-9-2024 | 08:46

منة الله القاضي

هل تشعرين بالضيق والفوضى في منزلك، وتحلمين بإيجاد مساحة مرتبة وهادئة؟،.. إذا كان الأمر كذلك،.. ففي السطور القادمة نستعرض بعض الأفكار العملية لتنظيم غرف منزلك وتحويله إلى واحة من الراحة والهدوء، وفقاً لما نشر على موقع "thespruce"

- حولي درج المهملات الخاص بكِ إلى درج للاستخدام اليومي:

بدلاً من "درج المهملات"، يمكننا تسميته "درج الضروريات اليومية" ؛ هذا الدرج عادة ما يكون مليئًا بمجموعة متنوعة من الأشياء الصغيرة التي نستخدمها بشكل متكرر، مثل البطاريات، مشابك الورق، المقصات، والشريط اللاصق؛ تسمية هذا الدرج بـ"الضروريات" تؤكد على قيمته وفائدته في حياتنا اليومية.

- تنظيم التوابل الخاصة بكِ:

هل تعبت من البحث عن التوابل المفقودة أثناء الطهي؟؛ الحل بسيط هو استخدم منظمًا متدرجًا للتوابل، بفضل تصميمه الذكي يمكنك بسهولة الوصول إلى التوابل التي تحتاجها ورؤية أسمائها بوضوح. لن تضطري بعد الآن إلى إضاعة وقت ثمين في البحث، مما يضمن لك وجبات طعام لذيذة ومعدة في الوقت المناسب.

- إنشاء محطة تنظيف جاهزة للاستخدام:

تشعرين بالإرهاق من البحث عن أدوات التنظيف في كل مرة؟ الحل يكمن في سلة التنظيف المحمولة،  اجمعي كل ما تحتاجينه في سلة واحدة، ورتبي الاحتياطيات أسفل الحوض، ستندهشين من الفرق الذي سيحدثه هذا النظام البسيط في حياتك اليومية، ستصبح عملية التنظيف أسهل وأسرع، وستستمتعين بمنزل نظيف ومرتب دون بذل مجهود كبير.

- استخدمي التخزين فوق الباب:

الأبواب ليست مجرد مداخل، بل فرص ذهبية لزيادة مساحة التخزين؛ وحدات التخزين فوق الأبواب حلاً عمليًا وبسيطًا، تخيل أن تستوعب ما يصل إلى 24 زوجًا من الأحذية في مكان واحد، ولا تتوقف الفائدة عند هذا الحد، فمنظمات الأبواب مثالية أيضًا لتخزين أدوات التجميل مثل فرش الشعر، المكواة، والمرطب ، استغلي مساحة أبوابك وقولي وداعًا للفوضى.

- تنسيق الألوان في خزانتك:

يمكن أن يساعدك في تنظيم الملابس في خزانتك حسب اللون وجعلها جذابة بصريًا؛ يمكنك أيضًا ترميز كتبك ولوازم الحرف اليدوية وأي فئة أخرى من العناصر التي تحتوي على ألوان متعددة بألوان مختلفة.

- تنظيم محفظتك:

هل تحولت محفظتك إلى مخزن لكل ما لا قيمة له؟ من فواتير مكدسة إلى بطاقات منتهية الصلاحية، تتراكم هذه الأشياء وتجعلنا نضيع وقتاً ثميناً في البحث عنها ؛ فقد حان الوقت لترتيب أمورك المالية، ابدئي بترتيب نقودك من الأكبر إلى الأصغر، وتأكدي من أن جميع الأوراق النقدية مسطحة، خصصي وقتاً يومياً لتنظيم الإيصالات وبطاقات الائتمان، وبهذا تضمن سهولة الوصول إلى ما تحتاجه في أي وقت.

- أضفي فواصل الإدراج للحصول على مساحة إضافية:

حوّلي أدراجك إلى مساحات تخزين ذكية؛ فواصل الأدراج تعمل على تقسيم كل درج إلى أقسام منظمة، مما يمنح كل عنصر مكانه الخاص، تخيلي أن يكون لديك كل شيء في متناول يدك، مرتبًا وسهل الوصول إليه.