الجمعة 6 سبتمبر 2024

قبل نقلها من مكانها.. 6 خطوات لضمان سلامة غسالة الأطباق

غسالة الأطباق

سيدتي6-9-2024 | 00:07

منة الله القاضي

تعتبر غسالة الأطباق من الأجهزة المنزلية الأساسية التي تساعد في توفير الوقت والجهد، ولكن قد تحتاجين في بعض الأحيان إلى نقلها من مكانها لأسباب مختلفة كالتنظيف العميق، أو وضعها في مكان آخر، ولكي  تحافظي على سلامة غسالة الأطباق أثناء النقل عليكِ بأتباع بعض الخطوات التي ذكرها خبراء الأجهزة الكهربائية عبر موقع "thespruce" وجاءت كالتالي.

- قومي بإزالة اللوحة الأمامية السفلية:

تحت غسالة الأطباق، ستجدي غطاءً إما معدنيًا أو بلاستيكيًا، هذا الغطاء يحمي الأجزاء الداخلية؛ لفتحه ابحثي عن براغي صغيرة حول حوافه، استخدمي مفك براغي مناسبًا، ذا لم تجدي براغي فربما يكون الغطاء مثبتًا بمشابك بلاستيكية بسيطة، ويمكنك فكها بسهولة بيديك.

- افصلي مصدر المياه:

تحت اللوحة الأمامية لغسالة الأطباق، ستجدين أنبوبًا صغيرًا من المعدن، هذا الأنبوب يجلب الماء إلى الغسالة، استخدمي مفتاح ربط مناسبًا لفك هذا الأنبوب من الغسالة، ثم انظري أسفل خزانة المطبخ الموجودة أسفل الحوض، ستجدين أنبوبًا مشابهًا متصلًا بالأنبوب الأول، افصلي هذا الأنبوب أيضًا باستخدام مفتاح الربط.

- أفصلي خط الصرف:

ابحثي عن أنبوب مطاطي متصل بغسالة الأطباق؛ هذا الأنبوب هو المسئول عن تصريف المياه، تابعي هذا الأنبوب حتى نهايته، ستجدينه إما متصل بـ"فجوة هوائية أنبوب صغير عادة ما يكون مثبتًا في الحوض أو سطح العمل، أو متصل مباشرة بـ"جهاز التخلص من الطعام" أو "مصرف الحوض، استخدمي يديك لفك المشبك الذي يثبت الأنبوب في مكانه، ثم اسحبي الأنبوب برفق.

- فك أقواس التثبيت:

تحت سطح المطبخ فوق غسالة الأطباق، ستجدين شيئاً يشبه القوسين المعدنيين، هذه الأقواس تثبت الغسالة في مكانها ؛ افتحي باب الغسالة وانظري أسفل حافة سطح المطبخ، ستجدين هذين القوسين، استخدمي مفك براغي مناسبًا لفك البراغي التي تثبت هذه الأقواس.

- خفض غسالة الصحون:

تحت غسالة الأطباق، ستجدين أرجلًا قابلة للتعديل هذه الأرجل تشبه البراغي ؛ باستخدام مفتاح ربط، أديري هذه البراغي في اتجاه عقارب الساعة، هذا سيجعل الغسالة تنخفض قليلاً، استمري في الدوران حتى تصل إلى أدنى مستوى ممكن، بحيث تصبح هناك مسافة بين الغسالة وسطح المطبخ.

- نقل غسالة الأطباق:

لرفع غسالة الأطباق، قومي برفعها قليلاً من الأمام أو الخلف ، هذا سيساعد في فصل الأرجل عن الأرضية؛ لسهولة تحريكها اطلبي المساعدة من شخص آخر ليفصل الأنابيب التي تربط الغسالة بالماء والصرف، ثم اسحبي الغسالة برفق.