السبت 7 سبتمبر 2024

جامعة قناة السويس تستعد للمشاركة في مبادرة "بداية جديدة لبناء الانسان"

رئيس جامعة قناة السويس الدكتور ناصر مندور

محافظات7-9-2024 | 12:35

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ناصر مندور، عن مشاركة الجامعة في المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"؛ لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية.

وقال مندور، في بيان اليوم، إن مشاركة الجامعة تأتي ضمن تكليفات وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور ، مؤكدا أن هذا المشروع يأتي انعكاسا لرؤية الحكومة نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وكنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

من جانبها، أكدت الدكتورة دينا أبوالمعاطي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تستعد لإطلاق خمس قوافل شاملة وعدد من الدورات التدريبية حول تنمية البشرية، مشيرة إلى انطلاق أول قافلة غدا الأحد إلى قرية "النصر" بمركز ومدينة القنطرة غرب بالإسماعيلية، والتي ستقدم خدماتها الطبية، البيطرية، الإرشاد الزراعي، والإرشاد النفسي للمواطنين.

ويمتد الجدول الزمني لخطة القوافل الشاملة التي يتم تنفيذها طوال 100 يوم في إقليم القناة وسيناء، وخلال الـ100 يوم تتوجه القوافل الشاملة من جامعة قناة السويس إلى قرية "فنارة" بمركز ومدينة فايد، وقرية "جلبانه" بمركز ومدينة القنطرة شرق، إلى جانب توجهها إلى قرية أبو صوير القديمة بمركز ومدينة أبو صوير، وأخيراً تتوجه القوافل إلى قرية "نفيشة" بمركز ومدينة الإسماعيلية.

كما تشارك إدارة تدريب أفراد المجتمع بخمس دورات تدريبية حول التنمية البشرية تحت عنوان "صنايعية مصر" تضم كليات "التجارة ، الزراعة، الطب البيطري، العلوم، السياحة والفنادق".