الإثنين 9 سبتمبر 2024

طلاب ألمان يدعمون محاربي السرطان بمستشفى أورام الأقصر للعام الخامس على التوالي

جانب من الزيارة

محافظات9-9-2024 | 18:20

دار الهلال

زار طلاب من جامعة ميونخ بألمانيا للعام الخامس على التوالي، مرضي الأورام السرطانية في مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان، وذلك من خلال بروتوكول تعاون في إطار المشاركة المجتمعية مع الجامعة الألمانية، لتقديم الدعم المعنوى ورسم البسمة والبهجة على وجوه الأطفال المرضى من محافظات الصعيد خلال تلقيهم جرعات العلاج بأقسام المستشفى المختلفة بحضور منسق جمعية الشباب للتنمية الشاملة بالأقصر جلال محمد.

وقام الوفد الألماني ، الذي يضم 55 طالبا وطالبة، بزيارة أقسام مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان حيث كان برفقتهم فريق من العلاقات العامة وكذلك أطباء المستشفى..معربين عن انبهارهم بتجهيزات الصرح الطبي العملاق والتطور في المنشآت والأجهزة الطبية القياسية العالمية وتنوع المعامل بالمستشفى..ومؤكدين أن هذا الصرح يضاهي المستشفيات العالمية في علاج الأورام.

والتقط الطلاب الألمان خلال الزيارة الصور التذكارية مع أطفال مرضى السرطان لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ووزعوا الهدايا والألعاب التي حملوها معهم من ألمانيا للأطفال وعلى المرافقين لهم..وتحدثوا ببعض الكلمات باللغة العربية مع المرضى ..كما أنشدوا إحدى الأغنيات من التراث الألماني والتي لاقت إعجاب الأطفال الذين ارتسمت البهجة والسعادة على وجوههم.

ومن جانبه..رحب الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان محمود فؤاد بالوفد الألماني الذي يحرص على زيارة المستشفى ودعم الأطفال مرضى السرطان .. مؤكدا أن مستشفى شفاء الأورمان تحظى باهتمام عالمي من السياح الوافدين للأقصر؛ والخبراء في المجالات المختلفة لزيارة المستشفى ودعم المرضى.

الاكثر قراءة