السبت 19 اكتوبر 2024

اليوم.. آخر فرصة لـ تسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية| الرابط وطرق سداد الرسوم

تسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية

تحقيقات10-9-2024 | 10:24

محمود غانم

تنتهي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، من إتاحة صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين علي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط، طبقًا للجدول الزمني المقرر.

وتنتهي التعليم العالي كذلك من إتاحة تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني للفئات المُشار إليه، حيث يعد اليوم آخر فرصة لذلك.

تسجيل رغبات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 

ويتاح الآن تسجيل لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، تسجيل رغباتهم عبر اتباع الخطوات الآتية:

- الدخول إلى موقع التنسيق الإلكتروني هنا.

- إدخال نوع الشهادة.

- إدخال رقم الموبايل الخاص به.

- سيتم إرسال رسالة بها رقم الدخول والرقم السري على رقم التليفون الذي قام الطالب بتسجيله على موقع التنسيق الإلكتروني.

- يجب على الطالب الحفاظ على كود الدخول والرقم السري، حيث يمثل هذين الرقمين ضمانًا لسرية البيانات الخاصة به، ويضمن عدم السماح لأي شخص بتعديل رغباته. 

- يستخدم رقم الدخول والرقم السري لتسجيل بياناته ودرجاته ورغباته، وأيضًا في التعرف علي نتيجة الترشيح.

علمًا، أنه يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، في أي وقت يشاء حتى انتهاء مواعيد التسجيل، علمًا بأنه يتم ترشيح الطالب وفقًا لآخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

وفور الانتهاء من عملية تسجيل البيانات الأساسية والحصول علي رقم الدخول والرقم السري يقوم الطالب بالدخول علي الموقع لمراجعة درجات الشهادة الواردة من الجهة المانحة أو القيام بتسجيلها، ومن ثم احتساب المجموع الاعتباري للطالب، بعد ذلك يتوجه الطالب إلى رابط سداد إلكتروني من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

 

سداد الرسوم 

يتاح سداد رسوم دليل القبول وباقي الأوراق الخاصة بالطلاب الشهادات المعادلة والأجنبية من خلال الدخول على ذات الموقع المُشار إليه، وذلك باستخدام بطاقات الدفع المسبق / بطاقات الائتمان أو منافذ تحصيل شركات السداد الإلكتروني.

يُشار إلى أنه لا يُعتد بأي وسيلة أخرى للسداد، ولن يتمكن الطالب من تسجيل رغباته وطباعة استمارة الرغبات وإيصال التسجيل إلا بعد إتمام عملية السداد بالوسائل المحددة علي موقع التنسيق الإلكتروني. 

ويجب على الطالب تحري الدقة عند قيامه بتسجيل البيانات الأساسية الخاصة به، حيث ستتم عملية الدفع الإلكتروني، وفقًا لما قام الطالب بتسجيله من بيانات، ولن يكون متاحًا له التعديل في هذه البيانات في حالة الخطأ، ولذا عليه مراجعة البيانات الأساسية الخاصة به جيدًا قبل إتمام عملية تسجيل هذه البيانات.

 

 العام الدراسي الجديد في الجامعات

ومن المقرر، أن يبدأ العام الجامعي 2024 - 2025 في الجامعات، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، ويمتد حتى شهر يونيو 2025، وفقًا للخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتفصيلًا، يبدأ الفصل الدراس الأول، يوم السبت الموافق 28 سبتمبرالمقبل، وتستمر الدراسه فيه لمدة 14 أسبوعًا إذ تنتهى الخميس 2 يناير 2025.

فيما تبدأ امتحانات نهاية ذلك الفصل يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025، على أن تبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.

بينما يبدأ الفصل الدراسى الثانى، اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا إذ تنتهى الخميس 29 مايو 2025، وتعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.