الجمعة 13 سبتمبر 2024

للزوجات.. سلوكيات شائعة قد تتسبب في الطلاق المبكر

سلوكيات صغيرة تؤدي إلى الطلاق المبكر

سيدتي13-9-2024 | 00:22

منة الله القاضي

قد تبدو بعض السلوكيات اليومية صغيرة وغير مؤثرة، إلا أنها مع مرور الوقت يمكن أن تتراكم وتؤدي إلى مشاكل كبيرة تهدد استقرار الزواج ؛ لذا نستعرض لكِ سلوكيات شائعة قد تساهم في الطلاق المبكر، مع التركيز على أهمية التواصل الصريح والحلول المقترحة ، وذلك وفقاً لما نشر على موقع "yourtango"

- تنتقدي شريكك أكثر مما تعبرين عن تقديرك له:

بدلاً من التركيز على السلبيات؛ والانتقاد المستمر، حاولي أن تعبرين عن تقديرك لجهود شريكك، كلمات الشكر والتقدير كفيلة بإعادة إشعال شرارة الحب والثقة في العلاقة.

- أنتِ تتمسكين بالاخطاء التي ارتكبها شريكك في الماضي:

نحن جميعًا بشر ونرتكب الأخطاء ؛ ومن الطبيعي أن تشعر بالإحباط عندما يكرر شريكك نفس الخطأ، ولكن التمسك بالماضي لن يحل المشكلة، إذا اعتذر شريكك بصدق وحاول تغيير سلوكه، فمن المهم أن تعطيه فرصة. التمسك بالمظالم سيمنعكما من المضي قدمًا وبناء علاقة أقوى.

- تظهر عليكِ علامات الاكتئاب ولكنك لا تطلبين المساعدة:

الاكتئاب ليس مجرد شعور بالحزن، بل هو مرض يؤثر على جميع جوانب حياتك ؛ إذا كنتي تعانين من أعراض الاكتئاب فلا تتجاهليها، لأن عدم العلاج قد يؤدي إلى علاقات مدمرة، وفقدان الوظيفة ،وحتى الانتحار ؛ فلا تنتظري حتى يزداد الوضع سوءًا واطلبي المساعدة الآن.

- أنتِ دفاعية وعنيدة عندما يقدم لكِ شريكك انتقادات بناءة:

العلاقات الناجحة مبنية على الاحترام المتبادل والمساواة؛ فعندما تنتقد شريكك ولا تقبل النقد بنفسك، فإنك تخلق جوًا من عدم الثقة وعدم المساواة؛ تذكري إذا كنتي تريدين أن تتغيري ، يجب أن تكوني مستعدة لتغيير الطريقة التي تتواصل بها مع شريكك.

- تتوقعين الكمال من شريكك:

الحياة الزوجية رحلة مليئة بالتحديات والفرص ، وأن تعلم اختيار معاركك بحكمة هو مفتاح الحفاظ على علاقة صحية وسعيدة ؛ فكثيرًا ما نشعر بالإحباط عندما لا يستوفي شريكنا توقعاتنا ؛ ولكن هل هذه التوقعات واقعية؟ تذكري أن العلاقات الصحية مبنية على التواصل المفتوح والصريح ، فعندما تشعرين بالإحباط أو الغضب، لا تترددي في التحدث مع شريكك بهدوء ووضوح، تذكري العناية بنفسك أمر أساسي للحفاظ على علاقة صحية وسعيدة.