الجمعة 13 سبتمبر 2024

لاختيار أزيائك بأناقة.. 6 قواعد أساسية عليكِ اتباعها

اختيار أزيائك بأناقة

سيدتي12-9-2024 | 13:56

فاطمة الحسيني

لا تتعلق الملابس فقط بمظهرنا؛ بل إنها تخبرنا كثيرًا عن هويتنا، ويعد اختيار الأزياء التي تليق بالمرأة شيئاً صعباً للغاية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الخطوط العريضة، التي يجب إتباعها، لتحقيق المظهر الأنيق، وفقاً لما نشر على موقع "Brightside ".

  • عند اختيار ملابسك، من المهم إيجاد التوازن الصحيح بين ما هو عصري وما هو مناسب، خاصة عندما يتعلق الأمر بالفساتين والقمصان، وإحدى القواعد الذهبية التي يجب تذكرها هي اختيار إما فستان قصيرة أو مفتوح قليلا من فوق، أما  القيام بالأمرين في نفس الوقت قد يعطي انطباعًا بأنه جريء أو يقلل من أناقتك.
  • عندما يتعلق الأمر بدمج المطبوعات في ملابسك، فإن إيجاد التوازن الصحيح هو المفتاح، لذلك تجنبي الإفراط في استخدام الملابس ذات الأنماط والرسومات الكثيرة في وقت واحد، بدلاً من ذلك، اختاري ما يكمل بعض، مثل طبعتين بنفس اللون أو مطبوعات بأحجام مختلفة تتناغم جيدًا معًا.
  • في مكان العمل، من الضروري الحفاظ على المظهر المهني، وهذا يشمل الانتباه إلى خط عنق قميصك في المكتب، و القاعدة العامة التي يجب إتباعها هي تجنب قمصان المكتب ذات الصدر المفتوح، وعادة ما يكون أكثر من 4 بوصات من عظم الترقوة.
  • إن إضافة الإكسسوارات إلى ملابسك يمكن أن يعزز من جاذبيتها، خاصة إذا كانت ملابسك بسيطة، ومع ذلك، من المهم عدم المبالغة، و اقتصري على ارتداء قطعتين من المجوهرات في المرة الواحدة، و هذا عادة ما يكون كافياً لإضافة بعض الاهتمام البصري إلى ملابسك، خاصة إذا كانت القطع تكمل بعضها البعض، على سبيل المثال، يمكن أن يؤدي إقران قلادة بخاتم أو أقراط مع سوار إلى خلق مظهر مصقول ومتوازن، مما يمنح ملابسك مظهرًا متماسكًا ومكتملًا.
  • حاولي ارتداء أحذية بلون البشرة، حيث إنها خدعة ذكية لأن الأحذية بلون البشرة يمكن أن تجعل ساقيك تبدوان أطول من خلال امتزاجها بسلاسة مع لون بشرتك، ليس هذا فحسب، بل إن اللون البيج هو لون متعدد الاستخدامات يناسب أي مناسبة، سواء كانت حفلة أو مناسبة عمل، على عكس الأحذية ذات الألوان الزاهية أو السوداء، يمكن للأزواج بلون البشرة أن تكمل بسهولة أي مظهر تقريبًا.
  • عند اختيار القمصان والبلوزات، من المهم إيجاد التوازن بين الأناقة والملائمة، ومن القواعد الجيدة تجنب فتح أكثر من زرين،  لإظهار التواضع والحفاظ على الشعور باللياقة، و قد لا يكون الكشف عن الكثير من الجلد عن طريق فتح الكثير من الأزرار مناسبًا لكل المناسبات.