الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس رابيد الروماني: صفقة بوبيندزا لم تكلفنا 800 ألف يورو

بوبيندزا

ملاعب الهلال12-9-2024 | 12:05

محمد نبيل

علق رئيس نادي رابيد بوخاريست الروماني، فيوريل مولدوفان، عن أنباء حسمهم صفقة، آرون بوبيندزا، بقيمة 800 ألف يورو.

وتحدث مولدوفان رئيس رابيد في تصريحات نقلتها صحيفة "DigiSport" الرومانية، وقال: "لاحظت بعض الأرقام المتداولة عن صفقة بوبيندزا عبر الإعلام".


وواصل: "لكنها مبالغ فيها بعض الشيء، لأنها تخلق مشاكل كثيرة تجاه نادينا وهو أمر غير صحيح تمامًا".

وأوضح: "البعض تحدث أننا عرضنا على بوبيندزا الحصول على 800 ألف يورو للتوقيع معنا، كنا نحب أن نفعل ذلك ولكن عرضنا لم يصل إلى هذا المبلغ".

ويأتي اقتراب رابيد الروماني من التوقيع مع بوبيندزا رغم تحذيرات عضو مجلس الزمالك، عمرو أدهم، بعقوبات عليهم إذا أعلنوا عن ضم اللاعب الجابوني لأن البطاقة الدولية في حوزة القلعة البيضاء.

وفي سياق متصل، أكد محامي دولي متخصص في قضايا اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن موقف نادي الزمالك من التعاقد مع الجابوني آرون بوبيندزا قانوني ولا يحق للاعب عدم الانضمام للفارس الأبيض.

آرون بوبيندزا مهدد بالإيقاف 6 شهور

وتحدث المستشار إسلام هشام المحامي الرياضي الدولي، أن توقيع العقد إلكتروني بين نادي الزمالك واللاعب الجابوني آرون بوبيندزا قانوني، بالإضافة أن نادي الزمالك يمتلك البطاقة الدولية للاعب، فهو من حق الفارس الأبيض.

وقال إسلام هشام في تصريحات خاصة لموقع دار الهلال: لا يجوز لأي طرف من الأطراف التهرب من التزاماته التعاقدية.

وأشار: أن في حالة هروب اللاعب وعدم الانضمام لنادي الزمالك وتوقيعه لناد أخر، فاللاعب يصبح مهدد بالإيقاف لمدة 6 شهور، بالإضافة لدفع تعويض مادي لنادي الزمالك يساوي قيمة العقد حتى انتهائه.

وأكد: "كما سيتم توقيع عقوبة على النادي الأخر الذي تعاقد مع اللاعب، لأنه يعتبر "محرض"، وسوف يتم منعه من التسجيل محليًا ودوليًا".

وأختتم إسلام هشام المحامي الرياضي الدولي، أن النادي المتعاقد مع بوبيندزا سوف يكون ملزم بدفع العقوبة المالية مع اللاعب الجابوني لصالح نادي الزمالك.