الجمعة 13 سبتمبر 2024

جامعة العريش تتأهل إلى نهائيات أولمبياد الشركات الناشئة

جامعة العريش

محافظات13-9-2024 | 18:33

دار الهلال

حققت جامعة العريش إنجازًا جديدًا في مجال ريادة الأعمال والابتكار، حيث تأهل فريق الطلاب "NUT GANG" إلى المرحلة النهائية من أولمبياد الشركات الناشئة (Startups Olympics 2024) على مستوى الجمهورية.

وذكرت جامعة العريش- في بيان اليوم الجمعة- أن هذا الإنجاز جاء بعد منافسة قوية مع جامعات إقليم القناة وسيناء، والتي تضم جامعات (العريش، قناة السويس، السويس، الزقازيق، بورسعيد، الجلالة، سيناء، شرق بورسعيد التكنولوجية)، حيث شارك فريقان من جامعة العريش في مسار الطلاب، وقد تمكن فريق "NUT GANG" من التفوق بفضل أفكاره المبتكرة وتصميمه على النجاح.

وفي السياق، قال رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش: "نحن فخورون جدًا بإنجاز فريقنا المشارك في أولمبياد الشركات الناشئة وهذا الإنجاز يعكس مدى اهتمام الجامعة بدعم الطلاب المبتكرين وتوفير البيئة المناسبة لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع ناجحة، حيث نتوجه بخالص التقدير والتهنئة للفريق الفائز وكل القائمين على إعداده ونتمنى لهم التوفيق في المرحلة النهائية".

وأكد أن الجامعة ستواصل دعمها لجميع الفرق المشاركة في مثل هذه المسابقات، مشددًا على أهمية رعاية المبتكرين والناشئين لبناء مستقبل أفضل لمصرنا الحبيبة.

ويُقام هذا الحدث تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أيمن عاشور، ورئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش، بدعم من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ (ISF) التابع لوزارة التعليم العالي، بهدف تشجيع الطلاب على ريادة الأعمال والابتكار وتطوير أفكارهم وتحويلها إلى مشاريع قابلة للتطبيق.