السبت 14 سبتمبر 2024

فوائد 50 ألف جنيه في البنك شهريًا.. اعرف التفاصيل

فوائد الشهادات

اقتصاد14-9-2024 | 13:05

آية أشرف

تزايدت التساؤلات مؤخرًا حول العوائد المالية التي يمكن تحقيقها من استثمار مبلغ 50 ألف جنيه في البنوك، وخاصةً في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية، حيث تعتبر الودائع المصرفية إحدى الخيارات الشائعة للاستثمار، لكن تباين الفوائد والعوائد بين البنوك والشهادات المختلفة قد يترك الكثير من المستثمرين في حيرة.

كم فوائد 50 ألف جنيه في البنك في الشهر

في هذا الإطار، تستعرض لكم بوابة "دار الهلال" المعلومات الكاملة لمعرفة كيفية تحقيق أقصى استفادة من مبلغ 50 ألف جنيه في البنوك خلال شهر.

طرق استثمار 50 ألف جنيه عبر شهادات البنك الأهلي

تقدم شهادات البنك الأهلي المصري خيارات متنوعة لاستثمار 50 ألف جنيه بطرق فعالة تضمن تحقيق أفضل العوائد، ونستعرض ذلك من خلال الشهادة البلاتينية السنوية.

الشهادة البلاتينية السنوية

تعتبر الشهادة البلاتينية من أبرز شهادات الإدخار المتاحة عبر البنك الأهلي المصري ذات العائد الشهري، ويصل الحد الأدنى لشراء الشهادة: 1000 جنيه مصري، وسعر العائد 23.5%، وتصل مدة الشهادة إلى عام، ودورية الحصول على العائد شهرية

العائد الشهري من استثمار مبلغ 50 ألف جنيه

وفي حال شراء الشهادة البلاتينية السنوية بمبلغ قيمته 50 ألف جنيه، فإن صاحب الشهادة سوف يحصل على عائد شهري قيمته 979 جنيهاً، وهي نسبة 23.5% من إجمالي قيمة مبلغ شراء الشهادة ومقسمة على 12 شهراً «مدة الشهادة».

وتتيح الشهادة البلاتينية السنوية أيضاً الحصول على عائد 27% ولكن يتم صرف دفعة واحدة مع نهاية العام «مدة الشهادة»، وعند شرائها بملبغ 50 ألف جنيه سوف يحصل صاحب الشهادة على مبلغ دفعة واحدة قيمته 13500 مع نهاية المدة.