الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

8 مؤشرات ذهبية تدل على نجاح العلاقة الزوجية.. منها الصدق المتبادل

الزواج السعيد

سيدتي15-9-2024 | 15:52

عزة أبو السعود

الحب وحده لا يكفي لإنجاح الزواج، فهناك أشياء أخرى ضرورية ليشعر طرفي العلاقة الزوجية بالسعادة والاستقرار، وفيما يلي نستعرض أهمها، وفقاً لما ذكره خبراء علم النفس عبر موقع" your tango " وجاءت كالتالي.

- الالتزام:

الالتزام  في العلاقة من أهم أسباب نجاحها، فإذا كنتِ جادة وملتزمة بواجباتك تجاه شريك،  وتتحملي المسؤولية بكل صبر وحب، فهذه علامة ومؤشر جيد لنجاح العلاقة.

- الثقة المتبادلة:

تعد الثقة  المتبادلة أساس نجاح أي علاقة، فمن المستحيل أن تستمري في علاقة تخلو من الثقة، فالشعور بالشك تجاه الشريك يدمر العلاقة.

التكافؤ مع شريك:

التكافؤ بين طرفي العلاقة يساهم في نجاحها، فيجب أن يبنى الزواج على تكافؤ بين طرفيه في التعليم ، والأخلاق والتفكير، المستوى المادي والاجتماعي.. الأمر الذي يساهم في تقارب الطرفين.

- لا تسمحي لأي طرف  بالتدخل بينكما:

أن التدخل بين الزوجين قد يعرض العلاقة  للدمار، فاحرصي على أن لا يتدخل احد بينكما، ولا تتحدثي عن أي مشاكل بينكما مع احد تجنباً للتدخلات غير المرغوب فيها.

- الاعتماد على بعضكم البعض:

أن الاعتماد المتبادل بين الشركاء من أهم أساسيات نجاح العلاقة بينهما ، فإذا كنتما تتشاركان المسئولية ويدعم كل منكما الأخر،..فهذه علامة جيدة على أنك في علاقة صحيحة.

تتحدث عن كل شيء بصراحة:

الصراحة مفتاح سحري للوصول إلي القلب ، وهي أساس لإقامة حياة سعيدة ومستقرة،  فإذا كنتِ تتحدثين مع شريكك  عن كل مخاوفك وتوقعاتك وحتى إسرارك بكل صراحة وصدق دون خوف، وهو أيضا يبادلك نفس الشعور ، فهذه علامة جيدة تدل على نجاح العلاقة 

- الرومانسية:

تعد الرومانسية والعبارات الحب والمفاجآت السارة ، من أهم العوامل التي تؤدي إلى نجاح العلاقة الزوجية، إذا كنتِ تظهري لشريكك حبك واهتمامك به  من خلال رسالة نصية في منتصف اليوم تخبريه  فيها بحبك، أو تفاجئيه بهدية رمزية، فهذه اللمسات البسطة تقوي العلاقة أكثر بينك وبينه..

الصدق المتبادل:

العلاقة الزوجية السعيدة والناجحة تبني علي الصدق، فإذا كنتِ تتعاملين مع شريكك بصدق وإخلاص حتى عند ارتكاب الأخطاء ، فهذه علامة ومؤشر جيد لنجاح العلاقة.