الثلاثاء 17 سبتمبر 2024

المركز القومي للسينما يقيم عروض وفعاليات نادي السينما المستقلة بالقاهرة

المركز القومي للسينما

فن15-9-2024 | 18:23

أحمد نيازى الشريف

حرص المركز القومي للسينما برئاسة التصوير د حسين بكر، على إقامة فعاليات نادي السينما المستقلة، بالهناجر بدار الأوبرا المصرية. وعلى صعيد متصل وخلال إقامة الفاعليات فقد تم عرض كلاً من الفيلم الروائى القصير ترداد إخراج أحمد بدر، والذي يناقش قصة شاب يتبقى له يوم واحد قبل ان يدخل المستشفى ويبحث فى هذا اليوم على معانى للحياة من خلال مواقفها.

بالإضافة إلى عرض الفيلم الروائى القصير قرن وستة أعوام إخراج محمد ناصف والذي يناقش قصة الشيخ حارث الذى يقرر السفر إلى ألمانيا لمقابلة حفيد هتلر ، لمناقشة الوعد القديم الذي قطعه هتلر لجد حارث (محمد أمين الحسيني) بتحرير فلسطين.

ولكن سرعان ما تجدد الوعد بين الأحفاد، ولكن الجشع خلق من جديد، وأيضا عرض الفيلم الروائى القصير معا إخراج محمد فهيم، والذي يناقش قصة شاب يجلس فى غرفة يقرأ كتابا ومن خلال هاتفه الخلوى يتابع أخبار العالم ومنها الحروب التى أضفت علية الشعور بالحزن ويدخل فى حلم يعطى معانى اتحاد الشعوب ووقف الحروب.

وعقب عرض الأفلام خلال الفاعليات حيث أقيمت ندوة ادارها الناقد السينمائي احمد النبوي وتم خلالها مناقشة الافلام مع الجمهور.

جديراً بالذكر أن نادي السينما المستقلة يقيمة المركز القومي للسينما شهرياً بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المعماري حمدي السطوحي ، ويشرف عليه فنياً الناقد السينمائي احمد عسر.