الإثنين 16 سبتمبر 2024

أولى جلسات استئناف المتهمين في قضية رشوة الجمارك بالتجمع الخامس.. اليوم

محكمه

الجريمة16-9-2024 | 08:18

هويدا علي

تنظر اليوم محكمة جنايات مستأنف بالتجمع الخامس أولى جلسات استئناف المتهمين المدانين في قضية رشوة مصلحة الجمارك، وذلك بعد صدور أحكام بالسجن المشدد من محكمة الجنايات "أول درجة" في يونيو الماضي في القضية رقم 22335 لسنة 2023 جنايات مدينة نصر أول.

أحكام محكمة الجنايات

كانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت حكمها في القضية بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهم الأول "محمد. ر."، مدير عام الشؤون الجمركية والإيداعات والملاحق الخارجية بمصلحة الجمارك المصرية، مع تغريمه 3 ملايين و782 ألف جنيه، وعزله من وظيفته ومصادرة مبلغ 682 ألف جنيه. كما قضت بالسجن 3 سنوات للمتهم الثاني وتغريمه 100 ألف جنيه، بينما برأت باقي المتهمين في القضية.

تفاصيل القضية بحسب أمر الإحالة

وجهت النيابة للمتهم الأول "محمد. ر." تهمة طلب رشوة بلغت مليون و510 آلاف جنيه من المتهم الثالث "محمود. م."، صاحب شركة للتصدير والاستيراد، لاستعمال نفوذه الحقيقي لدى موظفي جمرك ميناء بدر الذهبية لإنهاء إجراءات تصدير الرسائل الجمركية الخاصة بالشركة. الهيئة القضائية صدر الحكم السابق عن محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مدبولي كساب، وعضوية المستشارين عبدالعظيم العشري وأحمد ماهر الجندي، وأمانة سر محمد جبر وإسلام عاشور.