الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

في يومها العالمي.. كل ما تريدين معرفته عن القهوة وأنواعها

أنواع القهوة

سيدتي1-10-2024 | 00:58

عزة أبو السعود

 تحتفل كثير من البلدان باليوم العالمي للقهوة في الأول من أكتوبر كل عام ، والذي يهدف إلي تجميع عشاق البن من مختلف الثقافات والمجتمعات .

وبهذه المناسبة نستعرض في السطور التالية عن كل ما تريدين معرفته عن القهوة وأنواعها، وفقا لما نشر علي موقع krishijagran”" وإليكِ التفاصيل:

-  يرجع  أصول الاحتفال باليوم العالمي  للقهوة إلى العقد  الأول من القرن الحادي والعشرين ، لكن تأسيسه والإعلان عنه رسميا تم خلال اجتماع منظمة القهوة الدولية في مدينة ميلانو بإيطاليا عام 2015، حيث تحتفل أكثر من 77 دولة بهذا اليوم.

- القهوة ليست مجرد مشروب،  فهي تعبر عن مختلف الثقافات،  فكل بلد لها طريقتها في صنع القهوة ، الأمر الذي يساهم في تعزيز الروابط المجتمعية ويزيد من فرصة التواصل الاجتماعي.

- يعد البن من أشهر المحاصيل الذي يحظى بطلب متزايد، لهذا السبب يوظف قطاع العاملين به الملايين من العمال والمزارعين في جميع أنحاء العالم.

- واليك أشهر أنواع القهوة وطرق صنعه:

-  قهوة البيض الفيتنامية:

 ويرجع اكتشاف القهوة الفيتنامية منذ  أربعينيات القرن الماضي، حيث تم اكتشافها من قبل رجل ضرير في هانوي،  وهي عبارة عن بيضة كاملة مع السكر والحليب المكثف والقهوة ،للحصول على مشروب غني وكريمي وحلو المذاق .

- القهوة المكسيكي التقليدية:

يفضل أهل المكسيك صناعة القهوة باستخدام فخار من الطين وتحتوي مكوناتها علي القرفة، والبيلونشيلو،  وقشر البرتقال،.فهي قهوة عطرية حلوة المذاق ، يمكنك تجربتها لتنقلك الي شوارع المكسيك.

- القهوة التركية:

ينسب القهوة التركية إلي العثمانيين،  فهم تميزوا بتحميص حبوب البن الناعمة،  وهي عبارة عن  ملعقة كبيرة من البن ، مع إضافة السكر حسب المزاج فوق الماء المغلي، مما يخلق مشروبًا متميزا في المذاق، ويمكنك تناولها مع حلوي تركية أو بقلاوة.

- قهوة أفوجاتو:

يعد من أشهر المشروبات الإيطالية، حيث تحلى القهوة بطبقات من الايس كريم بجميع النكهات مثل نكهة  الفانيليا، أو الحليب، مغطاة بالاسبريسو الساخن، لعمل احلي وأجمل مشروب قهوة ، فهذا المشروب يجعلك منتعشًا وأكثر تركيز طول اليوم.