الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

رئيس جامعة العريش: دعم واكتشاف الطلاب الموهوبين والمُبتكرين ضمن مبادرة «بداية»

جامعة العريش

محافظات1-10-2024 | 19:21

دار الهلال

  قال رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أيمن عاشور، كلف بضرورة تنفيذ الجامعات خطط الأنشطة الطلابية المختلفة، ودعم واكتشاف الطلاب الموهوبين والنوابغ والمُبتكرين، وتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لهم .


وأضاف الدمرداش، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الوزير وجه بتكثيف تنفيذ الندوات التوعوية والتثقيفية للطلاب، مع تفعيل دور التحالفات الإقليمية الموقعة بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والصناعية، وزيادة المشاركة المُجتمعية للجامعات ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، من خلال خطط تنفيذية وبرامج زمنية ومؤشرات أداء واضحة، بالإضافة لأهمية تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية؛ لتعريف الطلاب بحجم الإنجازات التي تتم في مختلف القطاعات .


وفي سياق متصل، تم توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجامعة العريش، يهدف إلي التعاون المشترك في قطاعات شئون التعليم والطلاب، والدراسات العليا والبحث العلمي، والنشاطات الطلابية المختلفة، فضلاً عن تشجيع تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين .


وأشار رئيس الجامعة إلى أهمية البروتوكول فيما يخص الإنشاءات الجديدة وإنشاء كلية الهندسة والجامعة التكنولوجية، بالإضافة للتعاون الكامل بين الجامعتين في مختلف القطاعات، حيث تسعى الجامعة لدعم طلابها وتوفير بيئة تعليمية متميزة .