الخميس 3 اكتوبر 2024

غدا.. انطلاق أولى فعاليات منصة الحكواتي فى نسختها الـ7 بـ«القاهرة للمونودراما»

مهرجان أيام القاهرة

فن2-10-2024 | 21:51

أحمد نيازى الشريف

تنطلق فعاليات منصة الحكواتي في نسختها السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، وذلك برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، مساء غد الخميس، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

وتقدم المنصة التي تشرف عليها الفنانة الحكواتية مي عبد السلام، في السادسة والنصف من مساء غد الخميس، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بأرض دار الأوبرا المصرية، عرضا تفاعليا لكل محبي فن الحكي، للمشاركة في تجربة الكتابة والحكي.

وفي السادسة والنصف من مساء يوم الجمعة المقبل، تقدم المنصة عرض حكى بعنوان حكايات مصرية يقدمه مجموعة من مختلف مدارس الحكي وهم: علياء سامي، دينا هريدي، محمد زوام، علي عبد اللطيف، محمد حافظ، نرمين العطار، لمياء عاشور، طارق رجب، سالمة عصام، هالة الهواري، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

جديرا بالذكر أن الدورة السابعة لمهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، تقام تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في الفترة من 1 حتى 5 أكتوبر الجاري، ويشارك فيها عدد من الدول العربية والأجنبية هم: مصر وفلسطين والمغرب والإمارات والسودان والأردن وتونس والعراق والجزائر وسلطة عمان والسعودية والكويت ولبنان وكندا واليونان وأسبانيا وكوريا وإيطاليا والمجر.

ويشار إلى أن فعاليات الدورة السابعة من مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما، انطلقت برئاسة الدكتور أسامة رؤوف، أمس الثلاثاء، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور كوكبة من نجوم الفن بمصر والوطن العربي، ولفيف من النقاد والكتاب والصحافيين والإعلاميين.