الجمعة 4 اكتوبر 2024

لربات البيوت.. 5 طرق بسيطة لحفظ المشروم طازجا لأطول فترة

طرق لحفظ المشروم طازجاً

سيدتي4-10-2024 | 09:55

عزة ابو السعود

يعد عيش الغراب، من أكثر النباتات التي تتلف بشكل اسرع من غيرها، عند الاستخدام، وبالرغم من حفظ بعض ربات البيوت لها في الثلاجة، إلا أنها تلاحظ تعرضها للذبل، ولذلك نقدم لك في السطور التالية أهم الطرق الصحيحة لتخزين المشروم أطول فترة ممكنة طازجاً،  وفقا لما نشر علي موقع city magazaine واليك الخطوات.

  • حفظ عيش الغراب في الثلاجة :

قومي بتنظيف عيش الغراب  باستخدام فوطة مبللة، وامسحي كل الشوائب والاتربة العالقة، ثم ضعيه داخل أكياس من الورق، أو قومي بلفه بورق، لكي يحتفظ بلونه ونضارته أطول فترة، وتجنبي وضعه داخل ادراج الثلاجة  منعا للرطوبة، وهذه الطريقة تحفظه لمدة 7 أيام متواصلة.

  • تجميد عيش الغراب النيء داخل الفريزر :

للحفاظ على عيش الغراب لأطول مدة، احتفظي به في الفريزر، وقومي بتنظيفه جيدا وقطعيه الي شرائح او مكعبات، ثم اغسليه جيدا، وبعد ذلك تعبئته داخل أكياس بلاستيكية نظيفة، وضعي بكل كيس كمية تكفي لتحضير اكلة واحدة، ثم قومي بإخراج الهواء من الكيس، لأن هذا يمنع تكون بلورات الثلج، وينصح استخدام الفطر المذاب علي الفور ولا تعيدي تجميده مرة أخرى .

  • التجميد داخل الفريزر عن طريق الماء المغلي:

اغسلي عيش الغراب جيدا ونظفيه، ثم قومي بوضعه  في الماء المغلي لمدة دقيقتين، ثم بتبريده في اناء به ماء مثلج، وصفيه جيدا من الماء واتركيه حتي يجف تماما في الهوا ، ثم قومي بتعبئته داخل أكياس بلاستيكية وضعية في الفريزر، وهذه الطريقة تحفظه كالطازج لمدة سنه.

  • طريقة المشروم المجفف:

التجفيف هو أحد أقدم طرق تخزين الفطر ، وهذه الطريقة تحفظه لمده سنوات عديدة، وذلك من خلال وضعه في الشمس لمدة اسبوع او اكثر، حتي يجف تماما ثم احفظيه في حاويات زجاجية محكمة الغلق، أو في أكياس، ويمكنك وضعه داخل الفريزر ليحتفظ بطعمه وجودته.

  • تخليل عيش الغراب:

من أفضل الطرق للحفاظ على عيش الغراب لأطول مدة، والحفاظ على نكهته وملمسه طوال العام، اغسليه وقطعيه إلى قطع أو شرائح ، ثم اتركيه يغلي في الماء لمدة خمس دقائق، ثم ضعيه داخل وعاء زجاجي وأضيفي به  ماء وخل وحبات من الفلفل وورق لورا، وفصوص من الثوم ، وملعقة صغيرة من السكر ،ثم أغلقي الوعاء جيدا، وضعيه داخل الثلاجة.