الأحد 6 اكتوبر 2024

لجمالك.. تعرفي على كيفية تجنب تجاعيد الجبهة

كيفية التخلص من تجاعيد الجبهة

سيدتي6-10-2024 | 14:27

منة الله القاضي

تعتبر تجاعيد الجبهة من المشاكل الشائعة التي تواجه النساء مع تقدم العمر، ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الطرق والعلاجات التي يمكن اتباعها للتخلص منها أو تخفيف ظهورها، وفقاً لما نشره موقع "pinkvilla" وإليكِ أهمها.

1- حافظي على رطوبة جسدك:

يؤدي جفاف الجلد إلى تكسير ألياف الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن مرونة البشرة، مما يسبب ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، للحفاظ على بشرة نضرة احرصي على ترطيبها باستمرار من الداخل والخارج، اشربي كمية كافية من الماء طوال اليوم واستخدمي مرطبات مناسبة لنوع بشرتك، بهذه الطريقة ستساعدين بشرتك على استعادة مرونتها وتقليل ظهور التجاعيد.

2- لا تتجاهلي المرطب:

للحفاظ على بشرة نضرة وشابة، استخدمي مرطبًا غنيًا بحمض الهيالورونيك بانتظام، هذا المكون السحري يعمل على ترطيب البشرة بعمق وتعزيز مرونتها، مما يساعد في منع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، حتى لو لاحظتِ بعض التجاعيد في سن مبكرة، فإن حمض الهيالورونيك يمكن أن يساهم في تحسين مظهر بشرتك بشكل ملحوظ.

3- استخدمي مرطبات التنظيف اللطيفة:

للحفاظ على بشرة نضرة وشابة، من الضروري اختيار منظف لطيف وخالي من المواد الكيميائية القاسية. فالمنظفات التي تحتوي على كبريتات لوريل الصوديوم، والعطور يمكن أن تجرد بشرتك من زيوتها الطبيعية، مما يسبب جفافًا يؤدي إلى ظهور التجاعيد، كما ننصحك بتجنب البارابين ومُطلقات الفورمالديهايد للحفاظ على صحة بشرتك.

4- ضعي واقياً للشمس:

تعد أشعة الشمس أحد الأسباب الرئيسية لتسريع عملية الشيخوخة، حيث تسبب تلفًا في ألياف الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن مرونة البشرة، هذا التلف يظهر بوضوح في صورة تجاعيد مبكرة، خاصة في منطقة الجبهة، لحماية بشرتك استخدمي واقي شمس واسع الطيف بمعامل حماية من الشمس SPF 30 على الأقل يوميًا، حتى في الأيام الغائمة.

5- قومي بأداء تمارين الوجه:

تساهم تمارين الوجه المنتظمة التي تستهدف عضلات الجبهة في تحسين مظهرها بشكل ملحوظ، فهي تساعد على تقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية، مما يقلل من ظهور التجاعيد ويمنح البشرة مظهراً أكثر شباباً ونعومة.

6- اتخذي خيارات أفضل في نمط حياتك:

للحصول على بشرة صحية وشابة، يجب الاهتمام بها من الداخل والخارج، ابتعدي عن العادات الضارة مثل التدخين، والتي تؤثر سلبًا على صحة بشرتك، بالإضافة إلى ذلك اعتمدي نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بمضادات الأكسدة لحماية بشرتك من الجذور الحرة وتعزيز نضارتها.

الاكثر قراءة