الأحد 6 اكتوبر 2024

غدًا.. الصداقة الروسية و«الصقر» يحتفلان بنصر أكتوبر

نهلة ابنة الشهيد أحمد حسن والمخرج أحمد عبد العليم قاسم

ثقافة6-10-2024 | 10:28

بيمن خليل

تحتفل جمعية الصداقة المصرية الروسية بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد من خلال ندوتها الشهرية التي تقام يوم الإثنين الأول من كل شهر بالبيت الروسي بالقاهرة وذلك في السابعة مساء غدًا الإثنين، يتحدث فيها دكتور إبراهيم كامل رئيس الجمعية والسفير عزت سعد نائب الرئيس ويديرها شريف جاد الأمين العام .

وتأتي الندوة بعنوان "نصر أكتوبر والتعاون العسكري المصري الروسي" كما يعرض فيلم الصقر الفائز بجائزة رمسيس مرزوق كأفضل فيلم تسجيلي وهو سيناريو وإخراج احمد عبدالعليم قاسم، وقامت بدور الراوي نهلة ابنة الشهيد احمد حسن وهو أحد أبطال الدفاع الجوي "صقور السماء" كما ظهرت حفيدته جمانة، والفيلم من تصوير أحمد زغلول ومونتاج عمرو نسيم ومدته  8دقائق.

ومن جانبه أشار مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر أننا سعداء باستضافة نشاط جمعية الصداقة المصرية الروسية بالبيت الروسي بالقاهرة، وأكد جاتين أن موضوع الندوة يعكس العلاقات التاريخية والتعاون المشترك بين البلدين والذي امتد إلى كافة المجالات.

ومن جانبه أشار شريف جاد الأمين العام أن جمعية الصداقة المصرية الروسية والتي تأسست عام 1987  ومنذ إعادة تشكيلها وإحياء نشاطها مؤخرا وهي تشهد إقبالا كبيرا وانضمام رموز مصرية من كافة القطاعات برغبة قوية في مد جسور التواصل بين الشعبين.