الأربعاء 9 اكتوبر 2024

القنصل الياباني والملحق الطبي يشيدان بجودة الخدمات المقدمة في منشآت الرعاية الصحية بالأقصر

جانب من الزيارة

أخبار9-10-2024 | 11:01

دار الهلال

أعرب  أيتو يوشيهيرو، القنصل الياباني، و شيميزو إتسو، المستشار والملحق الطبي بالسفارة اليابانية بالقاهرة، عن انبهارهما بمستوى الرعاية الصحية وجودة الخدمات المقدمة في مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، خلال زيارتهما التي استمرت يومين. 

وقد أشارا إلى سعادتهما بالفرصة التي أتيحت لهما للاطلاع على هذه الخدمات الطبية المتقدمة.

دوَّن أيتو يوشيهيرو، القنصل الياباني، و شيميزو إتسو، المستشار والملحق الطبي بالسفارة اليابانية بالقاهرة، إشادتهم في ختام زيارتهم التي استمرت على مدار يومين متتاليين لمنشآت الهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، بهذه الكلمات: "لقد تفاجئنا كثيراً لما رأيناه من المستوى المتقدم للرعاية الصحية وبجودة الخدمات المقدمة داخل المستشفيات التابعة للهيئة بالأقصر وسعيدون جداً بتلك الفرصة التي أتيحت لنا لنرى مثل هذا المستوى من الخدمات الطبية ".

وجاء في بيان الهيئة أن الدكتور أحمد البرعي، رئيس إقليم الصعيد، والدكتور محمد السنافيري، مدير الإدارة المركزية للرعاية الثانوية والثالثية، والدكتور محمد عبدالهادي، مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية في فرع الهيئة بالأقصر، استقبلوا القنصل الياباني ورفاقه ورافقوهم خلال جولة في منشآت الهيئة بالمحافظة.

بدأت الزيارة في الفرع الرئيسي للهيئة، حيث قدم الدكتور البرعي عرضًا توضيحيًا عن المنشآت والخدمات المقدمة، مشيرًا إلى دور المستشفيات في تعزيز السياحة العلاجية، إذ استقبلت مستشفيات الأقصر 720 سائحًا من 42 دولة هذا العام.

كما تضمنت الزيارة جولة في مستشفى إيزيس التخصصي للنساء والتوليد، حيث تم استعراض الأقسام المختلفة. وأعرب القنصل والملحق الطبي عن إعجابهم بالتجهيزات الطبية وجودة الخدمات.

استكمل الوفد زيارته في مستشفى الكرنك الدولي، حيث تفقدوا أقسام الأشعة والعناية المركزة، وأبدوا إعجابهم بالإطلالة النيلية للغرف الفندقية.

شملت الزيارة أيضًا المنشآت الجديدة في المجمع الطبي الدولي، والتي ستساهم في زيادة الطاقة الاستيعابية وتحسين الخدمات المقدمة للمنتفعين بالتأمين الصحي الشامل.

في ختام الزيارة، أعرب الوفد الياباني عن شكرهم للدكتور البرعي، مشيدين بسياسات ومعايير الجودة واهتمام الهيئة برعاية المرضى، وخاصة كبار السن.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن هذه الإشادات تعكس جودة الخدمات داخل منشآت الهيئة، مشيرًا إلى أهمية استغلال هذه الإمكانيات في تقديم رعاية طبية متميزة للوافدين، بما يساهم في تعزيز السياحة العلاجية في مصر.