الجمعة 11 اكتوبر 2024

لربات البيوت.. إليكِ كيفية تنظيف الغبار من جدران المنزل

إليكِ كيفية تنظيف غبار الحوائط الجافة

سيدتي11-10-2024 | 00:56

منة الله القاضي

تواجه ربات البيوت تحديات عديدة في الحفاظ على نظافة المنزل، ومن أبرز هذه العقبات هو تراكم الغبار على الحوائط الجافة ، حيث يمكن أن يسبب الحساسية والمشاكل الصحية، وفيما يلي نستعرض لكِ  مجموعة من الطرق الفعالة لتنظيف غبار الحائط والجبس الجافة والحفاظ على منزلكِ نظيفًا وصحيًا، وفقاً لما نشره موقع "thespruce"

لتنظيف الغبار المتراكم على الحوائط الجافة:

- إذا كان الغبار متراكمًا على ألواح بلاستيكية، يمكنكِ إزالته بسهولة عن طريق طي حواف الألواح بلطف باتجاه الداخل ، ثم امسكي بالجزء العلوي من اللوح المطوي واسحبيه برفق لإخراج الغبار المتراكم.

- لتنظيف الغبار المتراكم على الجدران الجافة، استخدمي مكنسة ذات شعيرات ناعمة ومرريها بلطف على الجدران بحركات دائرية صغيرة ، وتجنبي الضغط بقوة على الجدران لتجنب إتلاف الطلاء.

- لإزالة الغبار من الحوائط الجافة، استخدمي المكنسة الكهربائية مع ملحقات الخرطوم الطويلة 10 أو 15 قدمًا ، قومي بتمرير الخرطوم المجهز بالملحق المناسب على طول الحوائط لامتصاص الغبار بفعالية.

لتنظيف غبار الجبس من على الجدران:

- قبل البدء في تنظيف الجدران، قومي بكنس الأرضية جيدًا لإزالة أي غبار متساقط ، ثم استخدمي مكنسة ناعمة أو فرشاة يدوية لتنظيف الجدران بحركات بطيئة من الأعلى إلى الأسفل.

- لتنظيف الحوائط الجافة، استخدمي مكنسة كهربائية مزودة بفوهة واسعة أو فوهة فرشاة ، مرري الفوهة بلطف على الحائط، بدءًا من الأعلى وصولاً إلى الأسفل مع الحرص على الضغط بخفة لتجنب إتلاف سطح الحائط.

- لتنظيف الحوائط الجافة، استخدمي قطعة قماش لاصقة وامسحي بها الأوساخ برفق ، وتجنبي الضغط بقوة لأن ذلك قد يدفع الشمع الموجود في الحائط والذي يمنع نمو العفن إلى السطح، مما يجعل إزالته صعباً.إليكِ كيفية تنظيف غبار الحوائط الجافة 

- بللي إسفنجة الجبس بالماء واعصريها جيدًا حتى تصبح رطبة وليس مبللة تمامًا ، وابدئي من أعلى الجبس ومرري الإسفنجة بحركات بطيئة إلى أسفل مع الضغط برفق ، اشطفي الإسفنجة بالماء النظيف واعصرها بشكل متكرر ، وقومي بتغيير ماء الشطف عندما يصبح عكرًا.