الثلاثاء 1 اكتوبر 2024

لربات البيوت.. 7 عادات سيئة تضر فرن بوتاجازك

عادات سيئة تضر بفرن البوتاجاز

سيدتي1-10-2024 | 09:13

فاطمة الحسيني

تتفاجأ بعض ربات البيوت بتعطل الفرن، أو تلفه أو حدوث بعض المشاكل التي قد تصل الي حد الانفجار، غير مدركة أنها تقوم بالعديد من الأخطاء المسببة لذلك، وفي السطور التالية نوضح في السطور التالية أهم العادات السيئة التي تضر بفرن البوتاجاز، وفقاً لما نشر على موقع " real simple"

  • بطانة الجزء السفلي برقائق معدنية:

يبدو أن تغطية قاع الفرن بورق الألمنيوم فكرة عملية، فإذا انسكبت أو تناثرت السوائل، فكل ما عليك فعله هو التخلص من ورق الألمنيوم، ومع ذلك، قد ينسى الكثير منا وجود ورق الألمنيوم أو لا يستبدلونه كثيرًا، مما يذوب ورق الألمنيوم أثناء دورات التنظيف الذاتي ويسبب ضررًا دائمًا، كما أن ورق الألمنيوم قد يلتصق أيضًا بقاع الفرن، مما يتسبب في مزيد من الضرر، وبحلول الوقت الذي تريدين فيه إزالته، قد تكون البقع  قد "التصقت" به.

  • عدم تنظيف الانسكابات في أسرع وقت ممكن:

تكسل بعض ربات البيوت تنظيف أي انسكاب في الفرن على  الفور، ما قد يؤدي هذا إلى ظهور بقع عنيدة ويؤثر على كفاءة الطهي، ولذلك من المفترض أن تقومي  بمجرد أن تنخفض درجة الحرارة، بتنظيف الانسكابات في أسرع وقت ممكن.

  • عدم تنظيف الفرن بشكل صحيح:

فيما يتعلق بالتنظيف، فإن عدم الحفاظ على نظافة سطح الطهي والفرن يمكن أن يؤدي إلى تآكل طويل الأمد ومشاكل في الأداء، ويشمل ذلك استخدام منظفات قاسية وكاشطة على سطح الطهي أو لوحة التحكم، مما قد يؤدي إلى الخدوش والتلف، ولذلك إذا لم تكوني متأكدة من منتجات التنظيف الآمنة، فتحققي من موقع الشركة المصنعة على الانترنت أو اتصلي بخدمة العملاء.

  • محاولة إدخال عدد كبير جدًا من المقالي:

عند محاولة وضع عدة أواني في الفرن في وقت واحد، قد نسبب مشكلة كبيرة بسبب الوزن الزائد، حيث يضغط على الرفوف ويعرضك لخطر خدش الفرن إذا كانت الأواني تحتك بالجدران الداخلية.

  • سد الفتحات والثقوب:

حيث تعطل تدفق الهواء وقد تؤثر على الأداء، وينطبق الأمر نفسه على سد الفتحات الموجودة في الجزء السفلي من فرن الغاز، مما قد يمنع توزيع الحرارة بشكل صحيح .

  • فتح الفرن كثيرًا أثناء الطهي:

يسبب فتح الفرن مرات عديدة أثناء الطهي تأثير على درجة الحرارة الداخلية، لذلك ما عليك سوى تشغيل ضوء الفرن للتحقق وإلقاء نظرة عبر النافذة لتقييم الطبق الخاص بك.

  • نسيان قراءة دليل المستخدم:

بغض النظر عن نوع الفرن الذي تمتلكهي، فمن الأفضل دائمًا قراءة الدليل، حيث قد تفوتك ميزات ونصائح قيمة للعناية بالفرن، مثل وظائف التحميص، التي تعمل مثل الشواية لإضافة لمسة نهائية مقرمشة للأطباق.