السبت 12 اكتوبر 2024

لتوفير الوقت بالمنزل.. تعرفي على استخدامات منظف البخار

استخدامات عديدة لمنظف البخار

سيدتي12-10-2024 | 16:23

منة الله القاضي

تستغرق الأعمال المنزلية وقتًا وجهدًا كبير بالنسبة لمعظم ربات البيوت، الأمر الذي يجعلهن يبحثن عن سبل لراحتهن، ولذلك نقدم في السطور التالية منظف البخار، كأداة سريعة ومنجزة للعديد من المهام، وفقاً لما نشره موقع "thespruce"

١- أسطح الحمام:

استمتعي بلمعان جديد لجدرانك وبلاطك باستخدام قوة البخار التي تزيل الأوساخ العميقة والبقع الصعبة، وأعيدي حمامك إلى حالته الأصلية من النظافة والتعقيم بفضل قدرة منظف البخار على إزالة بقايا الصابون والقضاء على الجراثيم.

٢- السجاد :

لا تدعي الأوساخ والبقع تفسد جمال منزلك ، منظف البخار هو الحل الأمثل للحصول على سجاد نظيف ومعقم ، فهو يزيل البقع العميقة، ويقضي على الروائح الكريهة، ويعقم الألياف بعمق، مما يجعل منزلك أكثر صحة ونظافة ، استمتعي بسجاد نظيف كالساعات الأولى وقومي بتنظيفه بالكامل من الحائط إلى الحائط.

٣- التنجيد:

أعدي الحياة إلى أثاثك المنجد بمنظف البخار ، ونظفي جميع الجوانب بعمق، وأزيلي البقع العالقة وقللي من تراكم الغبار، واستمتعي بألوان زاهية كأنها جديدة ، واستخدمي ملحق القماش في منظف البخار لتطهير أثاثك المنجد بعمق ، قُومي بإزالة الأوساخ والبكتيريا، وأحِ ألوان القماش، واستمتعي بأثاث نظيف ومنعش.

٤- الملابس:

لإزالة التجاعيد بدون مكواة، استخدمي منظف البخار اليدوي ، بالإضافة إلى تنعيم القماش.

٥- المراتب:

بالرغم من أهمية التنظيف اليومي بالمكنسة الكهربائية، فإن تنظيف المراتب بالبخار كل بضعة أشهر ضروري للتخلص من العث الغبار ومسببات الحساسية والبكتيريا التي تتراكم بعمق ، كما أنه يزيل الشحوم والبقع الصعبة ويترك مرتبتك نظيفة ومنعشة.

٦- المفروشات:

قومي بتجديد مكونات الفراش الكبيرة مثل الألحفة كل موسم عن طريق تنظيفها بالبخار.

٧- الألعاب:

يمكن أن تصبح الألعاب المحشوة متسخة بشكل لا يصدق، وتوفر أداة التنظيف بالبخار طريقة فعالة لتنظيف وتعقيم الألعاب حتى تصبح آمنة لأطفالك للعب بها.

٨- مراوح السقف:

تتراكم الكثير من الأوساخ على مراوح السقف، والتي غالبًا ما تصبح لزجة ومغطاة بطبقة من الغبار ، استخدمي منظفًا بالبخار لتنظيف الأوساخ بعناية، مما قد يساعد بشكل كبير في تحسين جودة الهواء في منزلك.

٩- الأجهزة:

استخدمي منظفًا بالبخار لتطهير أجهزة المطبخ ، افصل الأجهزة عن التيار الكهربائي ثم نظفيها جيدًا باستخدام منظف البخار، والذي سيزيل أيضًا الروائح الكريهة من الميكروويف أو الموقد أو الفرن.