الأحد 13 اكتوبر 2024

النيابة تحيل 6 متهمين للمحاكمة لسرقتهم أجهزة «تابلت» مملوكة لـ«التعليم»

النيابه العامه

الجريمة12-10-2024 | 22:56

هويدا علي

 أمرت النيابة العامة بإحالة 6 متهمين، محبوسين احتياطيًا، إلى المحاكمة العاجلة بجلسة بعد غد الإثنين، لاتهامهم بسرقة 1179 جهاز حاسوب لوحي (تابلت) مملوكة لوزارة التربية والتعليم من أحد مخازنها.

وذكرت النيابة العامة، في بيان الليلة، أنها كانت قد باشرت التحقيقات فور تلقيها بلاغًا من مدير الشئون المالية بوزارة التربية والتعليم، باكتشاف سرقة 1179 جهاز تابلت مملوكة للوزارة، وذلك من مخزن التطوير التكنولوجي الكائن بالمدينة التعليمية بمدينة السادس من أكتوبر، وهو الأمر الذي أكدته لجنة الفحص المشكلة بمعرفة الوزارة.

وأشارت إلى أنها استهلت تحقيقاتها بسؤال مقدم البلاغ وأعضاء لجنة الفحص الذين شهدوا بصحة حدوث الواقعة على النحو الوارد بالبلاغ.

وأضافت أنها طلبت تحريات هيئة الرقابة الإدارية، والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، حيث شهد مُجريا التحريات بقيام متهمين اثنين، ليسا من أصحاب الوظائف العمومية، بسرقة تلك الأجهزة من داخل المخزن بطريق المغافلة، ثم قام 4 متهمين آخرين في وقت لاحق بإخفاء المسروقات.

وأوضحت النيابة أنه جرى استعادة 750 جهازًا من بين الأجهزة المسروقة، وتم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبالغ مالية تقدر بمليون وستمائة وثمانين ألف جنيه من حصيلة بيعهم المسروقات، فاستجوبتهم النيابة العامة وأمرت في ختام التحقيقات بتقديم المتهمين بالسرقة وكذا القائمين بإخفاء المسروقات محبوسين للمحاكمة الجنائية العاجلة.