السبت 19 اكتوبر 2024

«الأرصاد»: أجواء خريفية وارتفاع طفيف في درجات الحرارة| فيديو

الأرصاد

توك شو13-10-2024 | 10:26

محمد أبوالمجد

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن الفترة الحالة نشهد ارتفاع طفيف في درجات الحرارة على كافة مناطق الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع مستمر اليوم وغدًا، حيث تسجل العظمى اليوم 34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى في الظل خلال الظهيرة.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأحد، أن درجة الحرارة العظمى تسجل  38 و39 درجة مئوية على محافظات الصعيد في وقت الظهيرة، موضحًا أن الأجواء خريفية حارة خلال فترة النهار، بينما تسود أجواء معتدلة مع دخول فترة المساء.

وتابع، أن البلاد ستتعرض إلى امتداد منخفض جوي يوم الثلاثاء المقبل، يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة التي ستحجب جزءا من أشعة الشمس فتساهم في انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل والنهار 4 درجات، حيث تصل درجة الحرارة الكبرى في القاهرة إلى 29 درجة مئوية.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن الشبورة المائية أصبحت كثيفة خلال الفترة الحالية، وتؤثر بشكل كبير على الرؤية المرورية، ولكنها تتلاشي مع أشعة الشمس، محذرًا من وجود نسب لتساقط الأمطار على فترات متقطعة، وستكون خفيفة.

وأشار إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار على المناطق السياحية المطلة على البحر المتوسط ولن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية، مطالبًا المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الخريفية تجنبا لنزلات البرد.