الأحد 13 اكتوبر 2024

رئيس الوزراء: القاهرة قادرة على تنظيم المنتدى الحضري العالمي بمشاركة 20 ألف مشارك

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

توك شو13-10-2024 | 16:47

محمد أبوالمجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه يتوقع أن يصل أعداد الحاضرين للمنتدى الحضري العالمي حوالي 20 ألف مشارك، والأهم أن منهم ما يقرب 14 ألف مشارك سيكونوا من 179 دولة، وهو يعتبر محفل عالمي سيعقد في العاصمة القاهرة، وهو ما يعتبر طبقًا لتعريف الأمم المتحدة هو ثاني أكبر حدث وفعالية تنظمها الأمم المتحدة بعد مؤتمر المناخ كوب.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي، للإعلان عن استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، أن مصر كان لديها تجربة ناجحة جدًا في تنظيم كوب 27 في مدينة شرم الشيخ، واليوم نعد العدة لتنظيم المنتدى الحضري العالمي في القاهرة.

وأوضح، أن الهابيتات عندما ينظم المنتدى الحضري العالمي يختار مدن صغيرة لتنظيم هذا المنتدى لأنه يدرك أن اللوجيستيات وصعوبة النقل والتحرك للأعداد الكبيرة من المشاركين في مدينة كبرى قد يسبب ضغط داخل المدينة الكبرى، ولكن التحدي كان اختيار القاهرة لاستضافة المنتدى وذلك ثقة من الدولة المصرية مع كل المشروعات الكبرى التي تمت في القاهرة أن تكون قادرة على تنظيم واستضافة الفعالية المهمة جدًا والأهم.

وأشار إلى أن القاهرة تتميز بثراء التجارب العملية لكل البرامج والمشروعات التي يتبناها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية أو الهابيتات.