الثلاثاء 15 اكتوبر 2024

غدا.. انطلاق المنتدى العربي الأوروبي الثامن للشباب بالأقصر

محافظ الأقصر

محافظات14-10-2024 | 19:27

دار الهلال

تنطلق بمحافظة الأقصر، غدا الثلاثاء، فعاليات منتدى الشباب العربي الأوروبي الثامن بالمدينة الشبابية بالطود والذي يمتد حتى 19 أكتوبر الجاري . 


يشارك في المنتدى ممثلون عن 36 دولة، منها 24 دولة أوروبية و12 دولة عربية، ويهدف إلى تعزيز الحوار بين الثقافات واستكشاف دور الحضارات القديمة في تشكيل فهم اليوم للتنوع الثقافي والتعايش السلمي.


يشهد حفل الافتتاح حضور شخصيات بارزة من بينهم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعبد المطلب ممدوح عمارة، محافظ الأقصر، والدكتور سلطان النيادي، نائب رئيس مركز الشباب العربي، ونينا جروموشا، رئيسة المجلس الاستشاري للشباب بمجلس أوروبا، و خورخي أورلاندو كويروس، رئيس المجلس المشترك للشباب بمجلس أوروبا، وفيصل علي غسال، وزير مفوض ومدير إدارة الشباب والرياضة بجامعة الدول العربية.


ويهدف المنتدى إلى استكشاف الفوائد والمخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي على الشباب وتعزيز الحوار بين الثقافات، بالإضافة إلى تطوير فهم مشترك لأولويات السياسات الشبابية بين جامعة الدول العربية ومجلس أوروبا، كما يسعى المنتدى إلى دعم الشباب في المشاركة المستقبلية في الحوار الثقافي وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.