الإثنين 21 اكتوبر 2024

لربات البيوت.. أشياء يجب مراعاتها عند تجديد مطبخك

تجديد المطبخ

سيدتي21-10-2024 | 12:42

منة الله القاضي

تحتار كثير من ربات البيوت حال رغبتهن في تجديد المطبخ، فهو من  المهام التي تتطلب تخطيط  دقيق لضمان الحصول على مساحة عملية وجميلة تلبي احتياجاتك، لذا نستعرض في السطور التالية أهم النصائح  اللازم مراعاتها عند تجديد مطبخك ، وفقاً لما ذكره خبراء الديكور عبر موقع "thespruce"، وإليكِ التفاصيل:

1- إجراء جرد:

تعد الخطوة الأولى  في التجديد القيام بجرد شامل لكل أدواتك وأجهزتك ، هذه الخطوة البسيطة ستساعدك على اكتشاف ما تملكين بالفعل وتحديد الاحتياجات التي تنقصك، لذا قومي بفرز القطع إلى مجموعات حسب الاستخدام وتخلصي من كل ما هو غير ضروري ، ستندهشين من الفارق الذي سيحدثه هذا الجرد في تنظيم مطبخك وجعله أكثر كفاءة وجمالًا.

2- الجودة القوية:

قد يبدو اختيار الخيارات الأرخص وسيلة سريعة لتوفير المال، ولكن الحقيقة أن الاستثمار في جودة مواد المطبخ، مثل الأدراج والمفصلات، هو استثمار في المستقبل. الأجهزة عالية الجودة تدوم لفترة أطول وتعمل بكفاءة أكبر، مما يوفر عليكِ تكاليف الإصلاح والاستبدال المتكررة، ويضمن لكِ مطبخًا عمليًا وعصريًا لسنوات قادمة. 

3- استغلال جميع زوايا مطبخك:

بدلاً من تجاهل الزوايا الصعبة في مطبخك الجديد، استغليها لتحقيق أقصى استفادة من المساحة المتاحة ، يمكنك تحويل هذه الزوايا إلى نقاط قوة من خلال إضافة خزائن دوارة أو خزائن ذات تصميمات مبتكرة، مما يوفر لكِ مساحة تخزين إضافية ويمنحك مطبخك لمسة جمالية.

4- تحسين تخزين التوابل:

إذا كنتِ تعانين من الازدحام الناجم عن كثرة أكياس وعلب التوابل، فالحل المثالي هو اختيار منظم ضمن تصميم مطبخك، يمكنك إضافة حامل للتوابل  بشرط أن يكون قابل للغسل في غسالة الأطباق، حيث يعد إضافة عملية وأنيقة لأي مطبخ.

5- إضاءة الإدراج:

الإضاءة الداخلية هي المفتاح لتنظيم مطبخك وتحويله إلى مساحة عملية وجميلة، لن تضطري بعد الآن للبحث في الظلام عن أدواتك المفقودة، فكل شيء سيكون في متناول يدك، من الشوكة الصغيرة إلى المقلاة الكبيرة، جربها الآن وستندهش من الفرق، بهذا  التغيير البسيط في مطبخك.