الأحد 20 اكتوبر 2024

«عبد الغفار»: لدينا 14 مبادرة رئاسية للصحة استفاد منها 94 مليون مواطن

وزير الصحة

توك شو20-10-2024 | 14:13

محمد أبوالمجد

قال الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، إن الدولة توفر حماية صحية للمواطن وهذا أمر صميم في التنمية البشرية وتحسين جودة الحياة للمواطنين، مشيرًا إلى أن إجماع دولي على أن الاستثمار في التنمية البشرية يتطلب توفير بنية تحتية قوية.

وأضاف "عبد الغفار" في كلمته خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، أن مصر لديها لدينا 14 مبادرة رئاسية لتحسين حياة المواطن، والذي توج بحصول مصر على شهادة خلو من فيروس سي والملاريا والكثير من المبادرات الرئاسية المتعلقة بالأورام السرطانية الهامة جدًا".

وتابع، أن المبادرات الرئاسية استفاد منها 94 مليون مصري وهناك إشادات كثيرة بهذه المبادرات".

الدولة المصرية تعمل على طرح مناهج جديدة للتعامل مع قضية السكان، مشيرًا إلى أن مصر اطلقت واحدة من اهم المبادرات برعاية رئيس الجمهورية وهي مبادرة التنمية البشرية.

وتقام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الأحد، تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام.

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على "المستوى الإنساني" من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، و"الاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار"، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.