الجمعة 17 مايو 2024

محافظ بورسعيد يناقش خطط تنمية بحيرة المنزلة مع رئيس هيئة الثروة السمكية

6-3-2017 | 16:04

أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أن بحيرة المنزلة تعد أهم مصادر الثروة السمكية بمصر وهناك اهتمام كبير بتنميتها، مشيرا إلى أن البحيرة تشهد في الوقت الحالي أعمال تطوير ويعمل بها قطاع كبير من الصيادين.

وأضاف أن المدينة تهتم بتنمية الثروة السمكية وذلك من خلال أعمال تطوير وتطهير البحيرة والتي لمسها جميع العاملين في مهنة الصيد من خلال جودة الأسماك وتغيير نوعية المياه بعد تطهير البواغيز.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ بورسعيد مع الدكتور خالد الحسن رئيس هيئة الثروة السمكية حيث تم عرض عدد من الموضوعات المتبادلة بين المدينة والهيئة منها المخطط الاستراتيجي للمحافظة والذي تم فيه إدراج مساحة 1190 فدانا ضمن الحيز العمراني للمدينة وتخطيطها ضمن استخدامات الأراضي طبقا المخطط الإستراتيجي العام، وهذا المسطح يسمى منطقة قعر البحر بالإضافة إلي استخدام مساحة 356 فدانا وتحويلها من نشاط الزراعة إلى الصناعة.

كما بحث المحافظ مع رئيس الهيئة مخطط مدينة بورسعيد الجديدة بجنوب بورسعيد والمقرر أن تستوعب 170 ألف نسمة وتوفر 70 ألف فرصة عمل بالإضافة إلي أن هذه المنطقة ستشهد إنشاء المدينة الرياضية الجديدة وجامعة بورسعيد.

وناقش أوضاع المنتفعين بالمزارع السمكية غرب المدينة من التابعين للهيئة، كما تم استعراض إنشاء ممشى كورنيش علي الحد البحري لقناة الاتصال بداية من كوبري الرسوة حتى كوبري الشاحنات لتصبح هذا المنطقة مزارا سياحيا تضم العديد من الأنشطة والمناطق الترفيهية.

وأكد محافظ بورسعيد أنه تم الاتفاق مع الهيئة علي بحث تقنين أوضاع أهالي الجزر والمراحات نظرا لتواجدهم بالمنطقة منذ أكثر من 50 عاما حيث يوجد 43 جزيرة ومراح داخل بحيرة المنزلة.