الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ بورسعيد ووكيل مجلس النواب يفتتحان 3 محطات صرف صحي

8-1-2018 | 15:23

 افتتح محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، يرافقه وكيل مجلس النواب سليمان وهدان، اليوم الإثنين، 3 محطات لمعالجة مياه الصرف الصحي هي محطات قرية الرضوان، والفتح وبحر البقر بمنطقة أم خلف جنوب بورسعيد.

وقال محافظ بورسعيد ـ خلال الافتتاح - إن طاقة كل محطة تصل إلى 600 متر مكعب في اليوم، مشيرا إلى تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال المحطات التي تخدم أهالي منطقة جنوب بورسعيد الزراعي، وإن مشروعات محطات المعالجة تنفذ بالتزامن مع إنشاء محطات ضمن مشروعات قومية لمحطات تحلية مياه البحر بهدف تكامل الخدمات.

من جانبه، أكد وكيل مجلس النواب أنه تم تخصيص 83 مليون جنيه من قبل وزارة الصحة كمرحلة أولى لاستكمال بناء مستشفى بحر البقر المركزي جنوب المحافظة، حيث إنها ستخدم قرى الجنوب، وسيتم إنشاء جزء مخصص لغسيل الكلى، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من المحتمل أن تصل تكاليفها إلى 300 مليون جنيه، مؤكد أن الدولة تبذل جهودا مكثفة لتوفير حياة كريمة للبسطاء من المواطنين. 

كما افتتح المحافظ ووكيل مجلس النواب مدرستين بقريتي الفتح والعاشر من رمضان ونفذت الأعمال أيضا الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إطار تنمية قرى الجنوب ببورسعيد.