الثلاثاء 2 يوليو 2024

انطلاق ورشة عمل «إدارة الخطة الوطنية الإستراتيجية» بشرم الشيخ

8-1-2018 | 16:15

انطلقت بمدينة شرم الشيخ اليوم الاثنين أولى فعاليات ورشة العمل التدريبية لبناء قدرات الأشقاء الأفارقة تحت عنوان "إدارة الخطة الوطنية الإستراتيجية" وتستمر عشرة أيام برعاية الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بالتعاون مع معهد التخطيط القومي ، وبنك التنمية الأفريقي وبمشاركة 17 دولة أفريقية.


وقال الدكتور علاء زهران رئيس معهد التخطيط القومي : إن الورشة تهدف إلى دعم قدرات العاملين بوزارات التخطيط والاقتصاد والمالية من الدول الإفريقية في مجالات بناء وإدارة الخطة الوطنية الاستراتيجية ، وتعزيز وتقوية العلاقات وبناء القدرات للأشقاء الأفارقة.

وأضاف : إن الورشة تأتي انطلاقا من حرص مصر الرائد على الصعيد الأفريقي عبر استمرار وتنمية أواصر التعاون والإخاء مع دول حوض النيل وذلك تفعيلا للمبادرة المصرية لتنمية دول حوض النيل التي انطلقت عام 2012 لتحقيق التعاون والتنمية المستدامة لصالح الأجيال الحالية والمستقبلية بحوض النيل. 

وأكد رئيس معهد التخطيط أن أهمية انعقاد الورشة التدريبية مع الدول الإفريقية تأتي ضمن رسالة المعهد في بناء قدرات العاملين بأجهزة التخطيط بالدول الأفريقية بجانب دور المعهد الأساسي في بناء قدرات العاملين بأجهزة التخطيط والمالية في مصر ، حيث يعد المعهد من مراكز الفكر الرائدة في مجالات التخطيط والتنمية لخدمة صانع القرار في مصر والوطن العربي وأفريقيا.

    الاكثر قراءة