الثلاثاء 2 يوليو 2024

«راشد» يفتتح الجناح المصري ببورصة السياحة في برلين

8-3-2017 | 14:29

أ ش أ

افتتح وزير السياحة يحيى راشد، اليوم الأربعاء، يرافقه وزير الطيران شريف فتحي، ومحافظا جنوب سيناء اللواء خالد فودة، والبحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، وسفير مصر لدى ألمانيا بدر عبد العاطي، الجناح المصري ضمن فعاليات بورصة السياحة ببرلين، بمشاركة 187 دولة من مختلف دول العالم، وبحضور ٨٠ عارضًا يمثلون أهم الشركات والفنادق السياحية في مصر.

وقال راشد، في تصريحات له، إن السياحة العلاجية تتصدر أهم أنماط السياحة التي نعمل على تقديمها للسوق العالمي، كما أن السياحة الدينية ورحلة العائلة المقدسة تعد أحد البرامج التي نهدف إلى تسويقها خلال الفترات القادمة فضلا عن السياحة الثقافية وسياحة الآثار والشواطئ.

 

وأكد على أهمية المشاركة المصرية في المعرض ، قائلا : "إن مصر تحرص سنويا للمشاركة في هذا المعرض من أجل الترويج للسوق السياحي المصري"، متوقعًا أن تسهم الزيارة الأخيرة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر في تحقيق مردود كبير بقطاع السياحة.

 

وقال: "إن زيارة المستشارة الألمانية لمنطقة الأهرامات كانت بمثابة دعاية سياحية لمصر ورسالة غير مباشرة مفادها أن مصر بلد أمن واستقرار"، معربًا عن أمله في أن يتصدر السائح الألماني قائمة السياح الوافدين في عام ٢٠١٧ أسوة بعام نظرا لما يتمتع به من خصوصية ومكانة متميزة بين الزوار الأجانب القادمين إلى مصر.

ورفض وزير السياحة التعليق على ارتفاع قيمة تأشيرة دخول الزائرين والسائحين إلى مصر، قائلاً: "إن هذا القرار تم تأجيله إلى شهر يوليو ومازالت هناك مشاورات حول هذا القرار".

وتعتبر بورصة السياحة ببرلين أكبر سوق سياحي على مستوى العالم وتقام حاليا في دورتها الـ51 خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري.

    الاكثر قراءة