الجمعة 24 مايو 2024

تضامن شمال سيناء: عدد المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة» بالمحافظة بلغ 3018 أسرة

19-1-2018 | 07:08

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، أن إجمالي عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة بالمحافظة بلغ 3018 أسرة.

وقال منير أبو الخير مدير عام التضامن الاجتماعي في شمال سيناء - في بيان اليوم الخميس - إن هناك اهتماما خاصا من الوزارة بأهالي شمال سيناء نظرا للظروف التي تمر بها المحافظة، كما أن هناك توجيهات من اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء بأن يستفيد من هذا البرنامج أكبر عدد من المواطنين ، وأن يتم من خلال البرنامج تغطية جميع الحالات التي ليس لها معاش ضماني أو تأميني.

وأشار إلى أنه تم البدء في تنفيذ البرنامج بالمحافظة اعتبارا من شهر سبتمبر من عام 2016 ، حيث تم تلقي الطلبات من جميع الحالات وإرسال الملفات إلى الوزارة التي تتولى عمل (فيزا كارت) لكل مستفيد للصرف من خلالها شهريا ، ووصل إلى المحافظة مؤخرا دفعة جديدة من (الفيزا كارت) الخاصة بالمستفيدين الجدد.

من جانبه ، أوضح صبري محمد رئيس قسم الضمان في مديرية التضامن الاجتماعي أن برنامج تكافل وكرامة من البرامج المهمة، إذ يعتبر الثوب الجديد للضمان الاجتماعي ، مؤكدا أنه تم صرف المعاش الي 3018 أسرة ، موزعة على مختلف مراكز ومدن المحافظة ، وأنه سيتم الصرف لباقي الحالات تباعا بعد الانتهاء من مراجعة الملفات الخاصة بها.