الأربعاء 3 يوليو 2024

«قابيل»: تحديث 7 مراكز للتدريب الصناعي بقيمة 68 مليون جنيه

اقتصاد21-1-2018 | 14:13

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إن من بين التحديات التي تتعامل معها الوزارة توطين العمالة وتوفير العمالة الماهرة للصناعة، حيث قامت الوزارة بتحديث 7 مراكز للتدريب الصناعي داخل المناطق الصناعية بمحافظات الصعيد (قنا – أسوان –أسيوط-المنيا – بني سويف) بقيمة بلغت 68 مليون جنيه شملت الآلات والمعدات والمناهج.

 

وأضاف الوزير ،  كما تم إنشاء مركز تدريب بحي الكوثر بمحافظة سوهاج وجاري إنشاء مركز تدريب بمنطقة كوم أوشيم بالفيوم وتطوير مركز التدريب المهني بمحافظة قنا المتخصص في أنشطة التعدين إلى جانب إدخال مناهج الطاقة الشمسية والمتجددة بأسوان تجهيزاً لمشروعات متعلقة بالطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك  خلال العرض الذي قدمه اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لمحافظة بني سويف ، و قال  قابيل إنه علي الرغم من التحسن الملحوظ في معدلات التنمية بمحافظات الصعيد إلا أن هناك عدد من التحديات التي تعمل الوزارة علي التعامل معها ومنها البنية التحتية والترفيق سواء في داخل المناطق الصناعية أو الطرق المؤدية إليها .

وأشار  قابيل ،إلى  قيام الوزارة  بتقديم دعم لـ 3 مناطق في محافظة بني سويف بقيمة بلغت 723 مليون جنيه بالإضافة إلى 781 مليون جنيه لترفيق امتداد منطقة بياض العرب الصناعية فضلا عن اتاحة 2.4 مليار جنيه لتأهيل 6 مناطق صناعية في محافظتي قنا وسوهاج كجزء من قرض البنك الدولي.

    الاكثر قراءة