الثلاثاء 7 مايو 2024

بالصور.. التدخل السريع يساعد «جيهان» وأسرتها.. وفريق «بسمة» ينقل مشردة من تحت كوبري أحمد بدوي إلى دار رعاية

أخبار30-1-2018 | 22:09

ورد بلاغ لفريق التدخل السريع بوجود سيدة وأطفالها يفترشون الرصيف في أحد الشوارع بحي مدينة نصر، وتوجه أعضاء الفريق إلى مكان السيدة، وتبين أنها تدعى جيهان محمود، وهي متزوجة ولديها أربعة أبناء يتراوح أعمارهم بين خمس سنوات وسبع عشرة سنة، وتبيع المناديل هى وزوجها لسد احتياجات بيتها.

 

كما تبين أنهم يقيمون فى شقة إيجارها الشهري ٣٠٠ جنيه، وقالت السيدة إنها ليس لها أي مصدر آخر للدخل حيث تحتاج لمساعدة أو معاش لسد احتياجاتها .

 

وصرفت مؤسسة التكافل الاجتماعي التابعة للتضامن، مساعدة مالية بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

 

وكُلفت إدارة أوسيم بعمل بحث اجتماعي تمهيدا لتقديم أوجه الحماية والرعاية الاجتماعية لها ولأسرتها من خلال تسجيلها في برنامج "تكافل وكرامة".

 

من جهة أخرى، توجه فريق التدخل السريع إلى مكان سيدة مشردة، تقيم تحت كوبري أحمد بدوي، في استجابة سريعة لبلاغ مقدم من بوابة الشكاوى الحكومية.

ولم يجد الفريق الحالة فى المكان المبلغ عنه، وبسؤال أهالي المنطقة أفادوا أن فريق "بسمة" للإيواء وصل قبلهم إلى مكانها وأودعوها في دار "بسمة" للإيواء بالشرقية.

 

وتوضح وزارة التضامن أن فريق التدخل السريع يتلقى البلاغات عن طريق الخط الساخن الخاص بشكاوي دور الرعاية الاجتماعية رقم "16439" ورقم "01095368111"، وكذلك كافة وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

    Egypt Air