السبت 18 مايو 2024

تعلَّم فن إسعاد الآخرين

10-3-2017 | 11:09

لا تقتصر الحياة على محاولة تحقيق الفرد لرفاهيته وسعادته الخاصة فقط، بل حرصك على جعل الآخرين سعداء يحقق لك قدرًا كبيرًا من السعادة والفرح.

ومن المهم جدًا التعرف على الكيفية التي تستطيع من خلالها جعل الآخرين سعداء.

وفي هذا السياق يقدم مجموعة من الخبراء بعض النصائح التي تساعدك على جعل الآخرين سعداء، من خلال تقرير نشره موقع "inc" المتخصص في التنمية البشرية وتتضمن النصائح:

1ـ مجاملة زميل في العمل

احرص دائمًا على إبداء إعجابك بزملائك في العمل، فيمكنك عن طريق ذلك تغيير مجرى يومهم، وتصدير شعور جميل لهم يجعلهم سعداء، لذلك استعن دائما بالمجاملة لنشر السعادة فيمن حولك.

2ـ اشكر زوجتك

وجه الشكر دائمًا إلى زوجتك في كل صباح، فهي تستحق أن تسمع بعض الكلمات المبهجة التي تشعرها بقيمتها وأهميتها دون الآخرين، وستجدها تحرص على إرضائك أكثر والوقوف إلى جانبك كلما تفوهت بكلمات رقيقة تقربها منك.

3ـ مساعدة المحتاجين

عليك دائمًا أن تحرص على مساعدة المحتاجين والتطوع لأعمال الخير، فإنك إذا ساعدت شخصًا ما على تجاوز أزمة مالية أو شخصية فإنه سيشعر بالسعادة تجاهك وسوف يحين دوره في وقت ما لتقديم شيئ يساعدك ويسعدك.

4ـ المفاجأة

لا يوجد من يستطيع أن يقف أمام مفاجأة عابسًا أو أن تغادره السعادة وهو يرى أهله وأحبته حوله دون سابق ترتيب أو انتظار منه .. فاجئوا أحبتكم بهدية بسيطة حتى وإن كانت بدون مناسبة تدخل السرور إلى قلوبهم.. وردة أو حتى رسالة على الهاتف المحمول تحمل كلماتها مساندتكم وحبكم وأشواقكم

    الاكثر قراءة