الإثنين 1 يوليو 2024

بالصور.. محافظ الدقهلية: الدروس الخصوصية تقتل المواهب والطموحات

19-2-2018 | 21:00

أكد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، أن النجاح والتفوق والتميز ليس له نمط واحد، وإنما تتعدد مجالات النجاح والتميز في كل مناحي الحياة بدايتها التعليم، مشيرا إلى أن التعليم عملية تدريبية مستمرة لتعليم الطالب كيف يبحث عن المعلومة ويقدرها ويستخدمها في مكانها الصحيح.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، بوفد الطلاب الموهوبين والمتميزين بمدارس الفردوس المتميزة للغات بالمنصورة، بمكتبه بالديوان عام بحضور على عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، عادل فؤاد، مدير مدارس الفردوس للغات، واستهدفت الزيارة استعراض الأنشطة المتنوعة للموهوبين والمتميزين والتي تتم على مدار العام ومنها المجلة السنوية للموهوبين والتي ترصد كافة الأنشطة التي تُنفذ لطلاب المدرسة، ومناقشة عقد لقاءات مع السادة المسئولين بالقطاعات التنفيذية، وعقد ندوات متنوعة لرصد الإنجازات وما يتم على أرض الواقع للتعريف بها، ودعم المشاركة المجتمعية لطلاب المدارس مع الجهاز التنفيذي.

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن الاتجاه السائد الآن هو أن تقدم أجهزة الدولة كافة أوجه الدعم والمساندة للموهوبين باعتبارهم قادة المستقبل وأمل مصر، مؤكداً أن الدروس الخصوصية تقتل المواهب والطموحات وتحد من سعى الطالب للبحث عن المعلومة والاستفادة بها. 

وأكد الشعراوي، تقديره للمواهب كافة، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام باكتشافها في العلوم الإنسانية وفى كتابه الشعر والمقالة والأدب والقصة والموسيقى وغيرها.

وأضاف أن تقييم الطالب المتفوق لا بد أن يكون في جميع المواد وليس في مواد بعينها. 

ووجه المحافظ، وكيل وزارة التربية والتعليم، لأهمية العناية بالتطوير والارتقاء بمنظومة التعليم بالمدارس العربي، ووجود عناصر جذب بأساليب غير تقليدية لربط الطلاب بمدارسهم. 

وفي نهاية اللقاء سلم مدير مدرسه الفردوس المتميزة للغات، ووفد الطلاب المتفوقين، درع المدرسة لمحافظ الدقهلية، تقديرا لاهتمامه بالمتميزين والموهوبين ومساندتهم ورعايتهم المستمرة.