السبت 1 يونيو 2024

مسئولة أمريكية بارزة تزور باكستان لبحث العلاقات بين البلدين

26-2-2018 | 16:38

 التقت مديرة شؤون جنوب ووسط آسيا في مجلس الأمن الوطني الأمريكي ليزا كورتيس اليوم الإثنين بوكيلة وزارة الخارجية الباكستانية تهمينا جانجوا في زيارة طارئة إلى باكستان تهدف إلى مناقشة العلاقات بين البلدين.
وذكرت شبكة "جيو نيوز" الباكستانية أن كورتيس وجانجوا بحثتا خلال اجتماعهما الذي عٌقد بمقر وزارة الخارجية الباكستانية التغريدة التي نشرها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال رأس السنة الجارية والتي اتهم فيها باكستان بتوفير ملاذ أمن للإرهابيين، كما بحثتا العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في أفغانستان.
وأضافت الشبكة أنه أعقب تغريدة ترامب تعليق واشنطن لنحو 255 مليون دولار أمريكي من المساعدات المالية التي تمنحها إلى إسلام آباد، متهمة الأخيرة بالفشل في التعاون معها بشكل كامل في الحرب على الإرهاب.
وكانت قد صرحت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في الأمم المتحدة نيكي هالي حينئذ بأن "الإدارة الأمريكية لديها أسباب واضحة في تعليق المساعدات المقدمة إلى باكستان، مشيرة إلى أن باكستان لعبت لعبة مزدوجة لأعوام" وتابعت قائلة "هم يتعاونون معنا في بعض الأوقات، وهم يؤون أيضا الإرهابيين الذين يهاجمون قواتنا في أفغانستان".
يذكر أن البيت الأبيض أصدر بيانا بعد الواقعة أكد على "أنه يريد أن يرى باكستان تبذل جهدا أكبر من أجل محاربة الإرهاب" لافتا إلى أنه من المحتمل أن يصدر فيما بعد إجراءات آخرى للضغط على إسلام آباد.