السبت 1 يونيو 2024

خبير اقتصادي: زيارة بن سلمان مهمة لمناقشة الاستثمارات السعودية في مصر

أخبار4-3-2018 | 15:22

قال الدكتور أحمد الشامي، الخبير الاقتصادي، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ينتهج سياسات جديدة في المملكة السعودية ويريد تغيير الأوضاع بما يتواكب مع مجريات العالم ويلقي قبول داخل المملكة وخارجها، مضيفا أن مصر صاحبة الريادة في الشرق الأوسط والتعاون بين مصر والسعودية كأكبر دولتين في المنطقة خطوة لإحداث التكامل العربي.

وأكد في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر زيارة هامة وإيجابية وليست بروتوكولية، مضيفا أن المملكة قبل عامين كانت قد أعلنت عن عدد من المشاريع الاستثمارية في مصر ومن المتوقع طرحها للنقاش خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ومحمد بن سلمان خاصة أن الفرص الاستثمارية في مصر جيدة للغاية.

وأوضح الشامي أن التكامل العربي والإفريقي أيضا خطوة هامة للمنطقة يقويها اقتصاديا في وجه الدول الطامعة في ثروات الشرق الأوسط والقارة السمراء، مضيفا أن مشروع "نيوم" الذي أعلن عنه ولي العهد السعودي العام الماضي سيضم مناطق من الأردن مصر وهو مشروع مستقبلي وفرصة هامة للتعاون بين الدول الثلاث.

ويزور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مصر، اليوم الأحد، في أول زيارة رسمية خارجية له منذ تعيينه ولاية العهد في المملكة يوليو الماضي، حيث يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي لعقد جلسة مباحثات ثنائية تتناول عددا من الملفات الإقليمية والثنائية ومنها التعاون الاقتصادي بين الدولتين.