الأحد 16 يونيو 2024

«المشروعات الصغيرة بالنواب» توافق على مشروع قانون تنظيم وحدات الطعام المتنقلة

اقتصاد9-3-2018 | 23:01

وافقت لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، من حيث المبدأ على مشروع قانون تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة، برئاسة النائب محمد علي يوسف، وبحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، واللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، ونيفين جامع، رئيس جهاز تنمية المشروعات.

وأوضح النائب محمد علي يوسف، رئيس اللجنة، أن مشروع عمل وحدات الطعام المتنقلة بدأ بالانتشار، وأن والرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال زيارته إلى مركز خدمات المستثمرين، بإقامة هذا المشروع، لدعم الشباب بالتعاون بين مجلس النواب والوزارات المعنية، مقدما الشكر للدكتورة سحر نصر على مركز خدمات المستثمرين الجديد، الذي يسهل جميع الإجراءات على المستثمرين.

وأكدت وزيرة الاستثمار، أن وزارتها تعطى أولوية ودعما أكبر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث إن جميع الإحصائيات على المستوى العالمى، تؤكد أن هذه المشروعات هي الموفرة لفرص العمل والداعمة للنمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

وذكرت الوزيرة، أن إقامة مشروع وحدات الطعام المتنقلة سيساهم في توفير هذه الخدمة للمواطنين بما يضمن البعد الصحي والبيئي ويوفر فرص عمل للشباب، مشيرة إلى أن هذا المشروع داعم للمستثمر الصغير.

وشكرت الوزيرة، أعضاء لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة على مشروع القانون المقدم، مؤكدة دعم الوزارة له، مشيرة إلى أن دور الوزارة فى مشروع القانون يتضمن إجراءات تأسيس مشروع وحدات الطعام المتنقلة من خلال مركز خدمات المستثمرين، مؤكدة وجود ترابط بين مؤسسات الدولة لإنجاح المشروع.

وأكد اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية، أن الدولة تشجع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن ادخال وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ضمن هذا المشروع يشجع نجاحه.