الأحد 16 يونيو 2024

بدء عملية تصويت المصريين المقيمين في أوروبا في الانتخابات الرئاسية

أخبار16-3-2018 | 10:38

فتحت السفارات والقنصليات المصرية في البلدان الأوروبية أبوابها في التاسعة من صباح اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي أمام المواطنين من أبناء الجاليات المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تستمر لمدة ثلاثة أيام.


ومن المتوقع أن تزداد أعداد الناخبين في معظم العواصم الأوروبية بعد عصر اليوم الجمعة وكذا يوم غد السبت وبعد غد الأحد وهما أيام العطلة الأسبوعية في هذه الدول.


وقد حرصت أعداد من المواطنين على التواجد أمام المقار الانتخابية بالبعثات الدبلوماسية والقنصلية قبل بدء الاقتراع إيمانا منهم بأهمية مشاركتهم في هذا العرس الديمقراطي الذي كفله لهم الدستور.. ومن جانبها، حرصت السفارات في الخارج بما في ذلك أوروبا على توفير كافة الوسائل اللازمة والتسهيلات للمواطنين خلال عملية الاقتراع.


وكانت السفارة المصرية بمدريد قد أعلنت قبل أيام لأبناء الجالية بأسبانيا أنه تم توفير أتوبيسين مجانيين لنقل الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية يوم غد السبت ١٧ مارس الجاري من كل من برشلونة وسيبيريا.


ويحق لأي مواطن مصري مقيم بالخارج خلال توقيت الانتخابات الإدلاء بصوته في أي بعثة دبلوماسية أو قنصلية مصرية بالدولة المتواجد بها خلال الفترة القانونية للانتخابات.