الجمعة 27 سبتمبر 2024

«القابضة لمياه الشرب بالأقصر» تؤكد صلاحية المياه وعدم تلوثها

16-3-2018 | 16:41

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر، أن مياه الشرب صالحة في كل منطقة من مدن ومراكز وقرى الأقصر، ولا يوجد بها أي تلوث.

وأوضح المهندس محمد يحيى رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر - في بيان اليوم الجمعة - أنه بناء على الشكوى الواردة من أهالي منطقة عبادي بنجع الطينة حول وجود حالات إصابة وارتفاع نسبة الصفراء لحوالي 20 طفلًا من أبناء النجع وشك المواطنين أن سبب الإصابة هو مياه الشرب.. تم إصدار تعليمات عاجلة لتشكيل فريق من مهندسي وكيميائي الشركة وأخذت عينات من مياه المنطقة بالكامل وتحليلها بالموقع وأخذ عينات لتحليلها بمعامل الشركة المتخصصة، وأسفرت القياسات الحقلية عن مطابقة نتائج جميع العينات للمواصفات.

وقال: إنه تم إعلام المواطنين بالنتائج كما تمت القياسات الحقلية أمام أعينهم لإثبات المصداقية وطمأنة المواطنين على صلاحية مياه الشرب في المنطقة وعدم وجود تلوث بها.

وكانت بعض المواقع الإخبارية قد ذكرت أن هناك 20 طفلًا بمنطقة عبادي بنجع الطينة بالكرنك شمال الأقصر مصابون بالصفراء دون معرفة سبب وراء ذلك ما دفع الأهالي إلى الزعم بتلوث مياه الشرب وأنها مصدر الإصابة وانتشار العدوي بين الأطفال.