السبت 1 يونيو 2024

مصر تواصل جهودها لتوحيد الجيش الليبي في جولة سادسة برعاية الرئيس السيسي

أخبار20-3-2018 | 13:57

برعاية كريمة وجهد صادق وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي انطلاقا من دور مصر التاريخي تجاه أشقائها واصل أبناء المؤسسة العسكرية الليبية بمشاركة رؤساء الأركان الجولات الهادفة لتوحيد الجيش الليبي على أسس مهنية واحترافية خالصة بما يجعله قادرا على الاضطلاع بدوره كضامن لوحدة الدولة المدنية في ليبيا وسيادتها على كامل ترابها الوطني وحماية مقدراتها وثرواتها باعتبارها ملكا خالصا لأبناء الشعب الليبي.


وقد انعقدت الجولة السادسة اليوم بمشاركة اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية والسيد سامح شكري وزير الخارجية والسيد اللواء مساعد وزير الدفاع للشئون الخارجية والسيد اللواء رئيس المخابرات الحربية وئيسي أركان الجيش الليبي الفريق عبد الرزاق الناظوري واللواء عبد الرحمن الطويل بالإضافة إلى رئيسي وفدي الجيش الليبي واللواء فرج الصوصاع واللواء علي عبد الجليل وأغضاء اللجنة الوطنية المعنية بالملف الليبي.

وقد اتفق وفد الجيش الليبي على إعادة التأكيد على الثوابت الوطنية الراسخة للجيش الليبي وعلى رأسها الحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا وعلى مدنية الدولة وعلى ضرورة الابتعاد بالمؤسسة العسكرية عن أية استقطابات من شانها التأثير بالسلب على الأداء الاحترافي والدور الوطني للجيش الليبي.


كما أكد المشاركون على ضرورة المضي في مشروع توحيد الجيش الليبي بما يجعله قادرا على التعاطي بشكل إيجابي مع التحديات التي تواجهها الدولة الليبية حاليا ومستقبلا في ضوء المخاطر المحدقة بها وعلى رأسها خطر الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمةالمنظمة.


وتم الاتفاق على مواصلة وفد الجيش الليبي اجتماعاته في القاهرة خلال الفترة القليلة المقبلة لبحث آليات التنفيذ والتطبيق الفعلي للمشروع الوطني لتوحيد الجيش الليبي بما يتلاءم مع مهامه المنوط بها وكذلك لتلبية متطلبات واحتياجات الدولة الليبية.